اخبار رياضية

تشابي ألونسو والتحدّي الأصعب مع باير ليفركوزن

تشابي ألونسو. (أ ف ب)

تشابي ألونسو.

غالباً ما يقال إنّ الشيء الصعب ليس الوصول إلى القمة، بل هو البقاء هناك. يواجه باير ليفركوزن، الذي حقق المستحيل الموسم الماضي بفوزه بالثنائية التاريخية في ألمانيا، الآن التحدّي الأكثر تعقيداً، وهو الحفاظ على المستوى الذي لا يمكن تكراره والذي حققه الموسم الماضي في العام الثالث تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو.
وقبل يومين من الانطلاقة الرسمية للدوري الألماني، بالتأكيد يحاول المدرب الإسباني اتخاذ كل الخطوات التي تساعده على الدفاع عن اللقب، والبقاء متربعاً على عرش الكرة الألمانية.

ليفركوزن وموسم لا يُنسى
بالتأكيد لم يكن أحد يتوقع النجاحات التي حققها باير ليفركوزن في موسم مثالي، وأكمل فريق تشابي ألونسو موسماً خالياً من الهزائم حتى النهائي الكبير للدوري الأوروبي، وهي المباراة التي حرمت أبناء “سان سيباستيان” من تحقيق ثلاثية تاريخية من الصعب أن تتكرّر بعد الخسارة 3-0 من أتالانتا، ومع ذلك، فإنّ الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا يجعل فريقه منافساً عظيماً وعملاقاً جديداً يجعل كل الفرق تخشى مواجهته.

ويمكن أن يكون تشابي ألونسو سعيداً بعد مرور الصيف من دون التعرّض لخسائر كبيرة في اللاعبين الراحلين، بانتظار مستقبل جوناثان تاه فقط، بينما في قسم الوافدين سيكون قادراً على الاعتماد على مارتن تيرير وأليكس غارسيا وغانويل بيلوسيان، وحتى إن لم يكن سوقاً صيفياً حافلاً بالصفقات الرائعة، فإنّ الحفاظ على القوام الرئيسي لفريق الموسم الماضي، يعد سبب كافٍ لمواجهة هذا الموسم بكل قوّة.

موسم مُعقد
ويدرك ليفركوزن أنّ هذا موسم معقد مثل القليل من المواسم الأخرى، بعد الفوز بكأس السوبر الألمانية، التي تحققت بالطبع بطريقة ملحمية من خلال التعادل في الدقيقة الأخيرة، حذر تشابي ألونسو من أنه يجب تحسين العديد من الأشياء، إذ قال: “هناك العديد من الأساسيات التي لدينا، لكن نحن بحاجة إلى إضافة شيء ما، نحن بحاجة إلى تحديثه، نحن بحاجة إلى إضافة أشياء أخرى إليه، علينا أن نتطوّر ونتحسن”.

وسيتعيّن على ليفركوزن الذي حقق العديد من الأرقام القياسية الموسم الماضي التحسن جزئياً، لأنّ أقرب منافس له هو بايرن ميونيخ، الذي عزز صفوفه هذا الصيف ويتطلع إلى استعادة العرش الألماني.

وبعد فوزه بـ11 لقباً في الدوري توالياً، أضر فوز باير ليفركوزن الموسم الماضي بسلسلة العملاق الألماني، ويعد وصول فينسنت كومباني مع وجود مجموعة من النجوم الجدد على غرار مايكل أوليز وجواو بالينيا، بمثابة دفعة قوية للبافاري، وهو بالتأكيد سيجعلنا نشاهد معركة بين الثنائي على لقب الدوري الألماني.