تن هاغ: مورينيو نموذج لكثير من المدربين في العالم

1

قبل مواجهته في مباراة يونايتد وفناربخشة بالدوري الأوروبي الخميس

يترقب المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، مواجهة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، واصفاً أحد أسلافه في قائمة مدربي مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنه نموذج ومثال لكثير من مدربي كرة القدم بالعالم.

ويسافر يونايتد إلى إسطنبول لمواجهة فناربخشة في الدوري الأوروبي يوم الخميس، في لقاء سيجمع شمل الفريق الإنجليزي مع مورينيو الذي يقود الفريق التركي منذ بداية الموسم الحالي، بعد إقالته من روما الإيطالي.

ويعد مورينيو أحد أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب في التاريخ، ورغم إثارته الجدل في مانشستر يونايتد خلال عمله مدرباً للفريق من 2016 إلى 2018، فقد نجح في إهداء النادي الإنجليزي 3 ألقاب، أبرزها الدوري الأوروبي في 2017. ويدرك تن هاغ أهمية مواجهة فناربخشة بعد تعادل يونايتد في أول مباراتين بالدوري الأوروبي هذا الموسم، ويتطلع المدرب الهولندي أيضاً إلى اختبار قدراته ضد مورينيو.

وقال تن هاغ في حفل توزيع جوائز رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية: «إنها مباراة كبيرة لكل منا، أستمتع بمواجهة مورينيو، لطالما بنى فرقاً جيدة، وفاز بكثير من الألقاب، وأرى أنه مثال لكثير من المدربين».

واستدرك مدرب مانشستر يونايتد: «ما حدث أصبح من الماضي، وكرة القدم تتطلب أن تثبت نفسك كل يوم، لذا يجب أن نبذل قصارى جهدنا. نحن في بداية الموسم وسنرى أين ستنتهي بنا الأمور، ولكن هدفنا هو الفوز بلقب مرة أخرى».

وخفف تن هاغ الضغوط عليه بعدما قاد الفريق لقب تأخره أمام برنتفورد للفوز بنتيجة 2 – 1 في أولد ترافورد، ليتحول الاهتمام الآن إلى المباراة التي ستقام في تركيا.

وقال تن هاغ: «الفوز دائماً ما يعزز ثقتك بنفسك، مزيد من الإيمان بقدراتنا، سيجلب الثقة… يمكن أن تؤدي بشكل جيد للغاية مثلما فعلنا في بداية الموسم، لكن حينما لا تسجل ولا تفوز فبالتأكيد يشعر الجميع بالإحباط، وعندما تؤدي بذلك الشكل وتفوز فإن ذلك يحسن المزاج العام».

التعليقات معطلة.