اخبار رياضية

داني أولمو يدخل التاريخ من الباب العريض في يورو 2024

داني أولمو يحتفل بهدفه في مرمى فرنسا. (أ ف ب)

داني أولمو يحتفل بهدفه في مرمى فرنسا.

دخل الإسباني داني أولمو تاريخ كأس الأمم الأوروبية 2024 لكرة القدم من الباب العريض بعدما أصبح أوّل لاعب إسباني يسجّل في 3 مباريات متتالية ضمن أدوار خروج المغلوب في بطولة دولية رسمية.

وتألق لاعب نادي لايبزيغ الألماني، داني أولمو (26 عاماً) في هذه البطولة برفقة منتخب “لا روخا”، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين في آخر 4 مباريات شارك فيها.

وجاء تألقه أمام منتخب ألبانيا بتمريرة حاسمة، ومنتخب جورجيا بتسجيله هدفاً، ومنتخب ألمانيا بتسجيله هدفاً وتمريرة حاسمة، ومنتخب فرنسا بتسجيله هدفاً ثالثاً.

شاهدوا هدف أولمو في مرمى المنتخب الفرنسي:

ولم يكتفِ أولمو بتسجيل وصناعة الأهداف، حيث قدّم مستويات مشرّفة في البطولة، وفتح اللعب في الخط الهجومي مشكلاً قوّة ضاربة مع الأجنحة الفتاكة لامين يامال ونيكو ويليامز.

وظهرت هذه الأفضلية جيّداً في كل المباريات التي خاضها “الماتادور”، إذ إنه المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في كل مبارياته في تاريخ البطولة (6 انتصارات)، والمنتخب الوحيد الذي حقق 6 انتصارات متتالية في بطولة واحدة.

وتنتظر إسبانيا الفائز من نصف النهائي الآخر بين إنكلترا وهولندا لخوض المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في 14 الشهر الحالي.