اخبار سياسية

رفع الحجز عن عدد من قطع الاراضي في ناحية الوفاء بعد تدقيقها من النزاهة

رفع الحجز عن عدد من قطع الاراضي في ناحية الوفاء بعد تدقيقها من النزاهة

 افاد مصدر في دائرة التسجيل العقاري في محافظة الانبار ، الاثنين، برفع الحجز عن بعض التسلسلات من القطع المحجوزة من قبل هيئة النزاهة الاتحادية .

وقال المصدر في تصريح ان ” هيئة النزاهة الاتحادية اوعزت برفع شارة الحجز عن قطع الاراضي في منطقة ناحية الوفاء غربي الانبار ، على خلفية فلترتها وانتهاء عمليات التحقيق بملفات التسلسلات التي تبدأ من التسلسل 49 الف الى 90 الف ومن المؤمل رفع الحجز عن بقية التسلسلات الاخرى بعد الانتهاء من التأكد من صحة المعلومات الواردة في سجلات دائرة بلدية ناحية الوفاء “.

واضاف المصدر ان” وزارة العدل خاطبت الجهات المعنية في ديوان محافظة الانبار بوضع شارة الحجز على ارقام بعض من قطع الاراضي في منطقة ناحية الوفاء وانتظار نتائج التحقيق حول ملفات عائدية هذه العقارات  بعد الكشف عن عمليات استحواذ مسؤولين كبار في حكومة الانبار المحلية على مساحات واسعة من الاراضي العائدة للمواطنين فضلا عن بيع اراضي تعود للدولة بطريقة غير قانونية”.

وأشار الى ان “دائرة بلدية ناحية الوفاء دعت المواطنين الى ترويج معاملات بيع وتحويل الاراضي التي  وضعت عليها اشارة الحجز سابقا ضمن التسلسلات المذكورة بعد توقف دام لا اكثر من 4 اشهر “.

وكانت قوة امنية قادمة من بغداد قد اعتقلت قبل 3 اشهر مدير دائرة بلدية ناحية الوفاء على خلفية تورطه بملفات فساد بيع اراضي للمواطنين والاستحواذ على مساحات كبيرة من الاراضي القريبة من مطار الانبار الدولي قيد الانشاء لصالح شخصيات بارزة في حكومة الانبار المحلية من قيادات حزب الحلبوسي الحاكم “.