روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالطائرات المسيرة

3


رئيس المجلس الأوروبي يدعو زيلينسكي لعرض “خطة النصر” خلال قمة لقادة التكتل

وكالات





تقصف القوات الأوكرانية منذ شهور أهدافاً عبر الحدود في مناطق مختلفة (رويترز)

ملخص
حققت القوات الروسية تقدماً على الجبهة الشرقية وضربت شبكة الطاقة، في حين تواجه أوكرانيا شتاء سيكون الأقسى منذ بدء الهجوم الروسي في فبراير 2022.

أفادت روسيا وأوكرانيا عن هجمات متبادلة بمسيرات استهدفت أراضيهما خلال ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وأعلن مسؤولان كبيران في العاصمة الأوكرانية كييف أن روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة على المدينة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

وكتب فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تيليغرام “ابقوا في الملاجئ”. وأضاف أن الطائرات المسيرة متجهة نحو منطقة ترويشتشينا على مشارف كييف.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام إن وحدات الدفاع الجوي اشتركت في صد الهجوم. ولم ترد أي معلومات بعد عن وقوع أضرار أو إصابات.

وصدرت تحذيرات من الغارات الجوية في كل من كييف والمنطقة المحيطة بها والنصف الشرقي من أوكرانيا بأكمله منذ الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش تقريباً.

إصابة 8 في هجمات على بيلغورود

من جانبه، قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية الجنوبية إن طائرات مسيرة أوكرانية شنت سلسلة من الهجمات الثلاثاء على تلك المنطقة الحدودية مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بسيارات وممتلكات.

وأضاف غلادكوف عبر تطبيق تيليغرام إن طائرة مسيرة استهدفت حافلة متحركة في قرية أوكتيابرسكي بالقرب من الحدود الأوكرانية، مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص، بينهم أربعة قصَر.

التعليقات معطلة.