اخبار رياضية

ريال مدريد يرد الجميل لخوسيلو… ماذا سيقدّم له؟

خوسيلو. (أ ف ب)

قرّر نادي ريال مدريد الإسباني تقديم خدمة هائلة للاعبه خوسيلو وتسهيل إجراءات خروجه من النادي إلى صفوف الغرافة القطري، بناء على رغبة اللاعب، حيث أراد النادي الملكي رد الجميل على الموسم الرائع الذي قضاه بين جدارن “سانتياغو بيرنابيو”.

وقضى خوسيلو الموسم الماضي معاراً إلى ريال مدريد من صفوف إسبانيول بعد أن هبط الأخير إلى دوري الدرجة الثانية، وسجل 17 هدفاً في 49 مباراة تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، منها الثنائية الشهيرة في شباك بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي قادت الفريق إلى المباراة النهائية ومن ثم التتويج باللقب.

ماذا سيفعل ريال مدريد؟
سينفذ ريال مدريد خيار الشراء في عقد خوسيلو، بدفع 1.5 مليون يورو لإسبانيول الصاعد حديثاً، حيث أنّ نية ريال مدريد هي مساعدة خوسيلو على الرحيل إلى قطر، ولهذا السبب سيدفع “الملكي” الشرط الجزائي الخاص بشرائه، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية.

وليس لدى النادي الأبيض أي نية للاحتفاظ بخوسيلو، وقد أبلغ بالفعل إسبانيول بأنه ينوي إجراء عملية الشراء قبل الموعد النهائي المقرّر في 30 حزيران (يونيو).

وسينقذ ريال مدريد اللاعب من الاضطرار إلى التفاوض مع النادي الكاتالوني الذي لديه عقداً معه لمدة عام آخر، حتى عام 2025، علماً أنّ عقد إعارة اللاعب إلى ريال مدريد ينتهي يوم 30 حزيران (يونيو) 2024.

وفكرة ريال مدريد هي تسهيل رحيل اللاعب إلى قطر وليس تحقيق ربح مالي من خوسيلو، حيث سيطلبون من الغرافة الأموال التي سيدفعونها لإسبانيول مقابل ضمه نهائياً، وذلك بعدما كانوا سعداء جداً بأدائه خلال الموسم الذي قضاه في مدريد.

خوسيلو من طلب الرحيل
وكان اللاعب قد أبلغ ريال مدريد بنيته عدم استمراره في “برنابيو”، وتؤكد أحدث المعلومات أنه سيكسب حوالى 8 ملايين يورو في الموسم الواحد في الغرافة، وهو مبلغ أعلى بكثير مما يمكن أن يحصل عليه في مدريد.

وفاز خوسيلو بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية في موسمه مع النادي الأبيض، ولم ينوي الفريق الملكي الوقوف في طريقه عندما طلب الرحيل.

وبذلك، سيبدأ خوسيلو مغامرة جديدة في عالم كرة القدم بعد أن مرّ على دوريات أوروبا الكبرى ألمانيا وإنكلترا وإسبانيا، ليختار كرة القدم العربية للمرّة الأولى في مسيرته، ولكن ليس الدوري السعودي هذه المرّة، الذي يعد الأقوى في المنطقة، ولكن القطري.

سينضم خوسيلو إلى فريق بقيادة البرتغالي بيدرو مارتينز والذي أنهى هذا الموسم الدوري في المركز الثالث خلف السد والريان.