اخبار رياضية

ساوثمبتون يضم لاعب الوسط البرتغالي ماتيوس فرنانديز

ماتيوس فرنانديز. (إكس)

ماتيوس فرنانديز.

أعلن نادي ساوثمبتون، الصاعد حديثاً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلثاء، تعاقده مع لاعب الوسط ماتيوس فرنانديز من سبورتنغ بطل البرتغال بعقد لمدة خمس سنوات.

وأمضى فرنانديز، خريج أكاديمية سبورتنغ، الموسم الماضي على سبيل الإعارة في نادي إستوريل البرتغالي، حيث شارك في 28 مباراة وساعد النادي على الوصول إلى نهائي الكأس للمرّة الأولى منذ 80 عاماً، حيث خسر بركلات الترجيح في نهائي كأس رابطة المحترفين أمام سبورتنغ براغا.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّ ساوثمبتون وافق على دفع نحو 15 مليون جنيه إسترليني (19.54 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً.

وقال فرنانديز: “أنا سعيد للغاية لوجودي هنا، إنه حلم أصبح حقيقة أن آتي إلى إنكلترا وألعب في الدوري الإنكليزي الممتاز”.

وأضاف: “إنه أفضل دوري في العالم، في رأيي. هو يضم أفضل المدربين وأفضل اللاعبين وأفضل الفرق. إنه لأمر جيّد بالنسبة إليّ، ولتطوّري وأنا سعيد بذلك”.

ويعد لاعب منتخب البرتغال تحت 21 عاماً أحدث إضافة لتشكيلة المدرب راسل مارتن بعد أن تعاقد النادي مؤخراً مع المهاجم التشيلي بن بريريتون دياز من فياريال ولاعب الوسط الياباني كوريو ماتسوكي من طوكيو.

من جهته، أشار مارتن إلى أنّ “ماتيوس لاعب كنا نراقبه منذ فترة طويلة وهو لاعب متحمس للغاية له. إنه يجلب طاقة كبيرة ويحتفظ بالكرة بشكل جيّد ويبحث دائماً عن التمريرات إلى الأمام”.

وتابع: “هو شاب ومليء بالحماس. وبفضل قدرته على الدفع للأمام، نعتقد أنه يتمتع ببعض السمات الرئيسية التي ستساعدنا حقاً، ليس فقط في المستقبل، نظراً لسنه، ولكن هنا والآن في الدوري الإنكليزي الممتاز”.

واستهل ساوثمبتون مشواره في الدوري بالخسارة 1-0 أمام نيوكاسل يونايتد وسيستضيف نوتنغهام فورست يوم السبت المقبل.