اخبار رياضية

سبب اختيار ليني يورو اللعب بصفوف مانشستر يونايتد بدلًا من ريال مدريد

ليني يورو.(إكس)

ليني يورو.(إكس)

أفادت تقارير صحافية إسبانية بأن المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو رفض الانتقال إلى ريال مدريد، من أجل الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد، وذلك بسبب التفاوت الكبير في الأجور بين الناديين.

وبعد موسم رائع مع ليل الفرنسي، انضم اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا إلى مانشستر يونايتد في صفقة بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، متجاهلًا عملاق العاصمة الإسبانية مدريد.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد اختار قلب الدفاع التوجه إلى ملعب “أولد ترافورد” بعد أن عُرض عليه 8 ملايين جنيه إسترليني كراتب سنوي، مقابل راتب قدره 2.1 مليون جنيه إسترليني في اللوس بلانكوس، وربما كان هذا هو السبب الرئيسي في تحول الصفقة من مدريد إلى مانشستر.

ويُصنف يورو كأحد أفضل المدافعين الشباب في أوروبا، وربما حتى في العالم، لذا كان الحصول عليه بمثابة صفقة ناجحة لمانشستر يونايتد، كما يُظهر حجم الراتب الذي قدموه للاعب شاب أيضًا مدى رغبتهم الشديدة في الحصول عليه على حساب ريال مدريد.

ومع ذلك، فاللاعب الشاب يعاني حاليًا من إصابة في القدم، وهي المشكلة التي ستمنعه من الملاعب حتى تشرين الثاني (نوفمبر).

وشارك المدافع الذي يبلغ طوله 6 أقدام و3 بوصات لأول مرة مع ليل في موسم 2021/22 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، قبل أن يتألق في الموسم الماضي، وقد شارك الدولي الفرنسي أيضًا تحت 21 عامًا في 44 مباراة وسجل ثلاثة أهداف لفريق الدوري الفرنسي.

وبينما يواصل يورو تعافيه من الإصابة التي تطلبت إجراء عملية جراحية في أوائل آب (أغسطس)، يعود مانشستر يونايتد إلى منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز يوم السبت خارج أرضه أمام ساوثهامبتون.