اخبار سياسية محلية

سياسي: مواقف العبادي ستؤخر تشكيل الحكومة

 

اكد المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، ان مواقف رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن حرق صناديق الاقتراع ومزوري الانتخابات ستعرقل وتؤخر عملية تشكيل الكابينة الوزارية المقبلة.

وقال الباوي في تصريح، ان “اي متضرر من اعادة عملية العد والفرز سيكون المعترض على النتيجة التي ستؤول اليها تماما كما كانت الاعتراضات قائمة من الطرف المتضرر من نتائج الانتخابات”. واضاف ان “اعادة عد وفرز جميع المراكز الانتخابية امر غاية في الصعوبة والتعقيد، لكن من المرجح ان تتم اعادة الفرز وتجري في المراكز المطعون بها”.

واوضح ان “السكوت المطبق من قبل الحكومة والبرلمان واللجان المكلفة حيال عملية احراق صناديق الرصافة الثانية والتي بالتاكيد ستغير معادلة النتائج وبنحو واضح وكبير امر مثير للاستغرب، اذ يتوجب الربط بين السكوت الطويل والتهديد المفاجئ لرئيس الوزراء حيدر العبادي الاربعاء للجهات المزورة والتي ثبت تلاعبها بالنتائج”.

واكد ان “تصعيد لهجة العبادي تنطوي على مضامين اقل ما توصف بالخطيرة، حيث جاءت متناسقة مع حديث الممثل الاممي في بغداد (يان كوبيتش) في اجتماع منظمة الامم المتحدة الاخيرة بشأن العراق والذي اكد فيه حصول عمليات تزوير كبيرة في الانتخابات”.

وبين ان “كل المطبات المذكورة ستعرقل مسار توصل الجميع الى رؤية تفضي بتشكيل الكابينة الوزارية المرتقبة”.