اخبار رياضية

سينر ينسحب من أولمبياد باريس بسبب المرض

يانيك سينر. (إكس)

سيغيب الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أوّلاً عالمياً في كرة المضرب، عن أولمبياد باريس الصيفي الذي ينطلق الجمعة، بسبب المرض، بحسب ما أعلن الأربعاء في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب سينر: “يحزنني الإعلان عن غيابي عن أولمبياد باريس. بعد أسبوع جيّد من التمارين على أرض ترابية، بدأت أشعر بانزعاج. خلدت إلى الراحة لبضعة أيام وخلال زيارة للطبيب اكتشف التهاباً في اللوزتين ونصحني بشدّة بعدم اللعب”. وتابع اللاعب البالغ 22 عاماً: “الغياب عن الألعاب يشكّل خيبة أمل كبيرة وكان أحد أهدافي هذا الموسم. كنت أتوق لشرف تمثيل بلادي في هذا الحدث الهام جداً. أتمنى التوفيق للرياضيين الطليان وسأشجّعهم من المنزل”.

وصعد سينر إلى صدارة التصنيف العالمي، ليصبح أوّل إيطالي ينال هذا الشرف، بعد نتائجه المميّزة أخيراً، أبرزها إحرازه لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن.

تُوّج في دورتي روتردام وميامي وبلغ نصف نهائي رولان غاروس، ثانية البطولات الكبرى، على ملاعب رولان غاروس، حيث ستقام المنافسات الأولمبية. وأجبرته إصابة في الورك على الغياب عن دورتي مدريد وروما.

واجه عارضاً صحياً في ويمبلدون واحتاج لتدخّل طبّي طويل بعد شعوره بالدوار خلال الخسارة في ربع النهائي ضد الروسي دانييل مدفيديف.

وتنطلق منافسات كرة المضرب السبت بمشاركة النجمين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز الباحثين عن أوّل ذهبية أولمبية في الفردي.