اخبار رياضية

شفيونتيك… أفضل لاعبة تنس في العالم

إيغا شفيونتيك (رويترز)

باتت البولندية إيغا شفيونتيك أول لاعبة منذ الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز تفوز مرتين متتاليتين بجائزة أفضل لاعبة في موسم بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وأنهت شفيونتيك الموسم الثاني على التوالي في صدارة التصنيف العالمي؛ مما ساعدها على الظفر بالجائزة، الاثنين.

وكانت ويليامز التي اعتزلت العام الماضي، فازت بجائزة أفضل لاعبة في موسم بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، سبع مرات، من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2012 و2015.

وسجلت شفيونتيك 68 انتصاراً مقابل 11 هزيمة في موسم 2023 وحصدت ستة ألقاب، من بينها بطولة فرنسا المفتوحة، ليكون اللقب هو الثالث لها في رولان غاروس، والرابع في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وأنهت شفيونتيك (22 عاماً) البطولة الختامية للموسم الشهر الماضي في كانكون بالمكسيك، دون أن تتلقى أي هزيمة، لتقتنص صدارة التصنيف العالمي من أرينا سابالينكا، بعد أن حافظت على صدارة التصنيف بين أبريل (نيسان) 2022 وسبتمبر (أيلول) 2023.

وفازت الصينية تشينغ كينوين بجائزة اللاعبة الأكثر تطوراً في العام، وحصدت الروسية ميرا أندريفا جائزة أفضل وافدة جديدة خلال العام، وفازت الأوكرانية يلينا سفيتولينا بجائزة أفضل عودة، في حين حصد توماس فيكتروفسكي، مدرب شفيونتيك، جائزة أفضل مدرب.

وفازت الأسترالية ستورم هانتر والبلجيكية إليز ميرتينز بجائزة أفضل ثنائي في منافسات زوجي السيدات.

وسجلت التونسية أُنس جابر إنجازاً رائعاً بحصد جائزتي «كارين كرانتزكي» للروح الرياضية و«بيتشي كيلماير» لخدمة اللاعبين.