اقتصادي

صندوق لتأمين “المصريّين في الخارج”… مجلس الإدارة خلال أسبوعين

مصر

مصر

تعتزم وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إطلاق صندوق جديد خلال فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر “المصريين في الخارج” والمقرر عقده على مدار يومي 4 و5 آب (أغسطس) المقبل.

ويهدف الصندوق الجديد إلى توفير مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية والخدمية للمصريين العاملين بالخارج في مختلف الدول والمُقدر إجماليهم بنحو 14 مليوناً، بحسب بيانات رسمية.

ووفقاً لمصادر مُطلعة لـ”النهار العربي” من المقرر الانتهاء من تشكيل إدارة الصندوق الجديد واللائحة الخاصة به وتفاصيل الاشتراكات الشهرية خلال الأسبوعين القادمين.

وأضافت المصادر أن الصندوق يندرج ضمن استراتيجية وزارة الهجرة الهادفة إلى إطلاق مجموعة من الخدمات والبدائل الاستثمارية للعاملين بالخارج، بهدف زيادة تدفقات تحويلات المصريين بالخارج من جديد وتعظيم حلقات التواصل المباشرة مع أكبر شريحة ممكنة.

خدمات الصندوق

هذا ومن المقرر أن يكون الصندوق الجديد تكافلياً واستثمارياً لأعضائه، يعمل على توفير كل الخدمات والتيسيرات المقترحة من قبل المصريين بالخارج، ومن ضمن خدماته توفير مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية ضد حالات الطوارئ، سواء التعرض لحادث أو ترك العمل بالخارج أو توفير المساعدة القانونية لهم، بحسب السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة.

وسيكون الاشتراك في الصندوق شهرياً يدفعه المصريون في الخارج بفوائد عالية، بحيث لا ينتقص من الأصول ويتم التعامل مع الحالات الطارئة من الفوائد الاستثمارية للصندوق.

مؤتمر مع الجاليات المصرية

هذا وتستعد وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إطلاق “مؤتمر المصريين في الخارج”، بداية شهر آب (أغسطس)، ضمن استراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة، بهدف عقد لقاءات دورية مع الجاليات المصرية عبر “الفيديو كونفرانس” ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات الدولة المعنية.