اخبار رياضية

على رأسهم صلاح… 5 نجوم يمثلون خطورة على أندية الكالتشيو في المرحلة الثانية دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح.(أ ف ب)

محمد صلاح.


تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وتخوض الأندية الإيطالية منافسات قوية في المرحلة الثانية للدوري بالبطولة، حيث يعد الثنائي ميلان والإنتر أول فريقين في الدوري الإيطالي سيلعبان في منتصف الأسبوع.

ففي يوم الثلثاء، يزور الروسونيري باير ليفركوزن الألماني على ملعب “باي آرينا”، ويستضيف النيراتزوري نظيره النجم الأحمر الصربي في “سان سيرو”، وفي اليوم التالي، يزور بولونيا وجوفنتوس وأتالانتا كل من ليفربول ولايبزيغ وشاختار دونيتسك على الترتيب.

وسلطت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، الضوء على أبرز خمسة لاعبين في الأندية المنافسة للأندية الإيطالية، خلال المرحلة المقبلة من دوري أبطال أوروبا..

فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن) ضد ميلان
سجل الدولي الألماني هدفين في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد فينورد قبل أسبوعين، وحتى لو كان بإمكان باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو الاعتماد على العديد من النجوم الآخرين، مثل أليخاندرو غريمالدو، وجيريمي فريمبونغ، وروبرت أندريتش، وفيكتور بونيفاس، فإن فيرتز سيكون هو من يجب مراقبته بسبب قدرته على قيادة الهجمات بتمريرات حاسمة.

كما يتمتع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بفعالية كبيرة في الثلث الأخير، حيث سجل ستة أهداف وصنع هدفًا واحدًا في ثماني مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم.

شريف ندياي (كرفينا زفيزدا) ضد إنتر
يخوض إنتر ميلان مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا 2024-25 على أرضه ضد النجم الأحمر، متصدر الدوري الصربي، بثمانية انتصارات وتعادل واحد في تسع مباريات.

سجل مهاجمهم السنغالي شريف ندياي سبعة أهداف في 10 مباريات هذا الموسم، وقدم تمريرة حاسمة في أول مباراة بدوري الأبطال في الموسم، ليكون اللاعب الأخطر في الفريق الصربي والمهدد الأكبر لإنتر.

بنيامين سيسكو (لايبزيغ) ضد جوفنتوس
ارتبط سيسكو بالانتقال إلى ميلان لعدة أسابيع في الصيف الماضي، ويعتبر الخصم الأكثر خطورة جوفنتوس عندما يزور آر بي لايبزيغ يوم الأربعاء، فقد سجل سيسكو، الدولي السلوفيني، أربعة أهداف بالفعل وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في سبع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم.

في المقابل، استقبل جوفنتوس هدفًا في الإنتصار 3-1 على آيندهوفن في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه حافظ على نظافة شباكه في ست مباريات في نفس العدد من اللقاءات الدوري الإيطالي.

جورجي سوداكوف (شاختار دونيتسك) – أتالانتا
وكان الدولي الأوكراني قد التقى ببولونيا قبل أسبوعين، وأهدر ركلة جزاء في ملعب دال آرا، ومع ذلك، يظل سوداكوف هو اللاعب الذي يجب مراقبته في تشكيلة شاختار التي ستستضيف أتالانتا يوم الأربعاء.

لاعب الوسط المهاجم الموهوب، البالغ من العمر 22 عامًا، مرتبط بالفعل بالإنتقال إلى جوفنتوس ومانشستر سيتي وبرشلونة، ولديه ثلاثة أهداف وصنع واحد في ثماني مباريات في جميع المسابقات في 2024-25.

محمد صلاح (ليفربول) ضد بولونيا
لا يحتاج نجم روما السابق إلى مقدمة، فالدولي المصري حقق بداية رائعة هذا الموسم مع ليفربول بخمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في ثماني مباريات.

قدم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا تذكيرًا للجميع بجودته في أحدث مباراة لليفربول في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان، حيث سدد في القائم مرتين في فوز ساحق 3-1 في سان سيرو.