اقتصادي

غرف دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي

مجالس الأعمال دوراً حيوياً في فتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي

مجالس الأعمال دوراً حيوياً في فتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي

أعلنت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن إنشاء مجلس الأعمال الكولومبي الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية البينية، والتمهيد للمزيد من الفرص المشتركة بين شركات القطاع الخاص في دبي وكولومبيا.

وفي السياق، قالت مها القرقاوي، نائب الرئيس لشؤون دعم الأعمال في غرفة دبي، إن مجالس الأعمال بمثابة منصات مهمّة لتعزيز التعاون وتطوير الفرص الواعدة وبناء شراكات مثمرة. وأضافت: “نحن ملتزمون بضمان مساهمتهم في نمو القطاع الخاص وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية المستدامة في دبي”.
غرفة تجارة دبي تشجع نمو الأعمالوتمثل مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة تجارة دبي، مصالح الشركات والمستثمرين من الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية لدبي. ويلعبون دوراً حيوياً في فتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي مع مجتمعات الأعمال حول العالم، وتعزيز مصالح المستثمرين العاملين في الإمارة من الدول الممثلة.
وفي إطار سعيها المستمر للمساهمة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، تعمل الغرفة على زيادة عدد مجالس الأعمال الخاصة بكل دولة للمساعدة في تعزيز تجارة دبي الخارجية ودعم توسع الشركات المحلية في الأسواق العالمية. 

منتدى دبي للأعمال – الصينأعلنت غرف دبي مؤخّراً أن منتدى دبي للأعمال – الصين سيعقد في بكين خلال الفترة من 21 إلى (آب) 22 أغسطس. تحت شعار “الصين ودبي وما بعدها: إشعال التجارة والاستثمار العالميين”، سيلعب المنتدى دوراً رئيسياً في جذب الشركات ذات النمو المرتفع إلى دبي ودعم الشركات الصينية في الاستفادة من فرص التوسع الإقليمي والعالمي. 
تعزيز التعاون في القطاعات الرئيسيةوسيعقد الحدث الذي يستمر يومين، حلقات نقاش عدة حول موضوعات تشمل الابتكار في التجارة، والفرص العالمية للشركات الصينية، والتآزر الاقتصادي بين دبي والصين نحو آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا. كما ستتمّ مناقشة التعاون في مجال الابتكار والاستدامة، وفرص التجارة والاستثمار في القطاعات ذات الإمكانات العالية.
ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على فرص تعاون أعمق تدعم طموحات كلا السوقين، بما يتماشى مع خارطة طريق الصين “صنع في الصين 2025” وأجندة دبي الاقتصادية D33.
كما سيسلّط المؤتمر الضوء على الفرص الناشئة في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا الخضراء والتجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والطاقة المتجددة.