مقالات مقالات رئيس التحرير

غزة ضحية صراع السياسة الدولية

جميل عبدالله

شعب وارض ( غزة ) ضحية من ضحايا التناقضات والصراعات السياسية بين الشرق الاوسط والعالم الغربي ( امريكا ودولة الاتحاد الاوربي ) , اللذين لا يرغبون في حل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني من اجل العيش بأمان واستقرار .

السياسة الخارجية الامريكية والحكومة الاسرائيلية العنصرية وخاصة المجرم نتنياهو ( مجرم الحرب ) , لا يرغب في اي حل من الحلول التي طرحت من قبل المفاوضين السياسيين ( مصر , قطر , الاردن , الامارات وغيرها ) اي ما يسمى هذه الدول ( الدول العربية المتطبعة مع اسرائيل ) .

امريكا تصنع الحلول والدول العربية المتطبعة توافق ولكن حكومة اسرائيل تصنع الحجج وتقتل المزيد اثناء التفاوض … وهكذا تمر الايام على شعب غزة بمزيد من الصواريخ التي تهدم ملاجئ النازحين والمدارس والمستشفيات ومزيدا من قتل الاطفال والمدنيين العزل .

شعب غزة لا يبقى منهم ألا القليل وارض غزة دمرت بالكامل , والدول العربية المتطبعة تنتظر حلول لأستمرار المفاوضات الوهمية , لتوهيم المجتمع الدولي بمبدأ السلام الامريكي , وبنفس الوقت الجرائم بحق الشعب الفلسطيني مستمر على على قدم وساق .

ليس من مصلحة امريكا واسرائيل ان يعم السلام في الشرق الاوسط لان اسرائيل تستفاد من التوسع وامريكا تستفاد من بيع الاسلحة وتوسيع النفوذ .

الحلول في اطفاء التوتر في الشرق الاوسط يعتمد على الدول العربية نفسها وعدم تحويل قضية فلسطين الى قضية دينية يستغلها بعض الدول التي ترفع شعار الدين لاستغلال قضية فلسطين .