فليك يصنع التاريخ مع برشلونة ويحرم ريال مدريد من رقم قياسي

1

واصل نادي برشلونة الإسباني نتائجه الرائعة في مختلف البطولات التي شارك فيها خلال الموسم الجاري تحت قيادة مدربه الألماني هانسي فليك والتي جاء آخرها على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد.

وحسم الفريق الكاتالوني الكلاسيكو على حساب النادي “الملكي”، برباعية نظيفة، السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن المرحلة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وبفوزه في الكلاسيكو الأول منذ توليه المهمة خلفاً للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، قاد فليك فريقه نحو تعزيز صدارة الليغا برصيد 30 نقطة من 10 انتصارات وهزيمة واحدة، بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الوصيف.

 

وأصبح فليك أول مدرب يفوز بأول مباراة في الكلاسيكو بفارق 4 أهداف أو أكثر في أي مسابقة منذ خورخي فالدانو مع ريال مدريد في كانون الثاني (يناير) 1995 بنتيجة (5-0).

 

كما بات الألماني البالغ من العمر 59 عاماً، أول مدرب لبرشلونة يحقق الفوز في أول مباراة كلاسيكو يخوضها في سانتياغو برنابيو منذ تيري فينابلز في 2 أيلول (سبتمبر) 1984 بنتيجة (0-3).

 

ونجح فليك في فك العقدة التي لازمت مدربي الـ”بلوغرانا” في عدم الفوز بالمباراة الأولى ضد ريال مدريد منذ 11 عاماً، حيث كان آخر مدرب قد تمكن من حصد الثلاث نقاط هو الأرجنتيني تاتا مارتينو، الذي انتصر في أول كلاسيكو له في 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 بنتيجة 2-1.

 

وأنهى برشلونة بفوزه الليلة سلسلة من 42 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري الإسباني لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (فاز 31، تعادل 11).

 

ونجح فليك في حرمان ريال مدريد من معادلة الرقم القياسي التاريخي في الليغا والذي سجله نادي برشلونة بين نيسان (أبريل) 2017 وأيار (مايو) 2018، عندما خاض 43 مباراة (فاز 34، تعادل 9) تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي.

التعليقات معطلة.