منوعات

في عيد الحب.. “شات جي بي تي” يقدم نصائحه ويؤازر متضرري الزلزال

مع التطور المتنامي لروبوت الدردشة “شات جي بي تي”، الذي وُصف بأنه “النقطة الأقصى تقدماً في عالم الذكاء الاصطناعي”، إذ استقطب عدداً كبيراً من المستخدمين منذ إطلاقه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، لقدراته “فوق الواقعية” على تقديم إجابات فورية بصياغات خالية من الأخطاء التركيبية والنحوية، بل وكتابة القصص والمقالات، كان لدينا فضول للتعرف على رؤية الذكاء الاصطناعي في عيد الحب وأفكاره المبتكرة لهذه المناسبة.

 طرح “24” مجموعة أسئلة على “شات جي بي تي” حول عيد الحب وكيفية الاحتفال به، وكانت هذه إجاباته.



متى بدأ الاحتفال بعيد الحب؟
شات جي بي تي” يجيب

بأن أصل هذه المناسبة يعود إلى احتفال وثني روماني يسمى لوبريكاليا “Lupercalia”مرتبط بالحب وقدوم الربيع، يقام في منتصف فبراير (شباط)، وبمرور الوقت حاولت الكنيسة إضفاء طابع ديني على الاحتفال، وأصبح مرتبطاً بالقديس فالنتاين، الذي أعدم في عهد الإمبراطور كلاوديوس الثاني في القرن الثالث الميلادي.
بعد ذلك تم الاعتراف رسمياً بالعطلة على أنها عيد القديس فالنتين في عام 496 م من قبل البابا غيلاسيوس الأول.
في القرون التي تلت ذلك، أصبح الاحتفال بعيد القديس فالنتاين شائعاً في جميع أنحاء أوروبا ، وخاصة في إنجلترا وفرنسا. واليوم، يتم الاحتفال بعيد الحب في العديد من البلدان حول العالم.


كيف يمكن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تقديم هدايا عيد الحب؟
“شات جي بي تي”:

اقتراحات هدايا مخصصة: يمكن لمنصات التجارة الإلكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تحليل تفضيلات الشخص وسجل الشراء والسلوك عبر الإنترنت لاقتراح خيارات هدايا مخصصة.
بطاقات تفاعلية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء بطاقات تفاعلية تستجيب لأوامر اللمس أو الصوت، مما يضيف لمسة فريدة وشخصية إلى الهدية التقليدية.
روبوتات المحادثة: يمكن استخدام روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للإجابة على الأسئلة وتقديم معلومات حول خيارات الهدايا، مما يسهل على الأشخاص العثور على الهدية المثالية.
أغاني أو قصائد مخصصة: يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء أغاني أو قصائد مخصصة بناءً على اهتمامات الشخص وتفضيلاته وذكرياته، مما تجعلها هدية فريدة.



كيف يمكن الاحتفال بعيد الحب في ظل الكوارث الطبيعية والضغوط الاقتصادية الراهنة؟
“شات جي بي تي”:

بأنه لا يزال من الممكن الاحتفال بعيد الحب في ضوء هذه الظروف الحالية، حتى وإن كان على نطاق أصغر. وبغض النظر عن الظروف، فإن أهم شيء في الاحتفال بهذه المناسبة إظهار الحب والتقدير للأحبة، مع القليل من الإبداع والجهد، حتى يظل عيد الحب مناسبة خاصة لا تُنسى.
واقترح البرنامج بعض الأفكار:
هدايا منزلية الصنع: بدلاً من شراء هدايا باهظة الثمن، فكر في صنع شيء بنفسك مثل إنشاء بطاقة أو إعداد وجبة شهية أو كتابة خطاب عاطفي.
أفكار مناسبة للميزانية: كقضاء نزهة في حديقة أو مشاهدة فيلم في المنزل.
مساعدة الآخرين: أظهر تعاونك تجاه المتضررين من الكوارث، من خلال التطوع مع حبيبتك لمنظمة إغاثة محلية للحماية من الكوارث.
الاحتفالات الافتراضية: إذا لم تتمكن من التواجد معاً وجهاً لوجه ، فخطط لاحتفال افتراضي باستخدام مكالمة فيديو أو دردشة للتواصل مع من تحب.
التجمعات العائلية: إذا لم تكن التجمعات الكبيرة ممكنة بسبب كارثة أو زلزال، ففكر في إقامة احتفال منزلي يقتصر على العائلة والأصدقاء المقربين فقط.



كيف يمكن لمتضرري زلزال سوريا وتركيا الاحتفال بعيد الحب؟
“شات جي بي تي”:

عادة ما يتم الاحتفال بعيد الحب مع الأحباء، لكن بسبب هذه الكارثة الطبيعية، قد يكون الأمر صعباً، لكن لا تزال هناك طرق للاحتفال بهذه المناسبة، في خضم التحديات التي يواجهها متضررو زلزال سوريا وتركيا.
وطرح البرنامج بعض الأفكار مثل:
التطوع: طريقة رائعة لإظهار الحب والدعم للمحتاجين، من خلال البحث عن منظمات إغاثة في المناطق المتضررة، والتعاون معها
إظهار التقدير: من خلال كتابة رسالة أو إجراء مكالمة هاتفية مع أشخاص متضررين من هذه الكارثة لرفع الروح المعنوية.
مشاركة وجبة: فكر في طهي وجبة ومشاركتها مع من حولك، فهذا من شأنه يخلق إحساساً بالانتماء للمجتمع والشعور بمآسيهم.
تقديم الدعم: تواصل مع الأصدقاء والعائلة الذين تأثروا بالزلزال وقدم دعمك بأي طريقة ممكنة، سواء بمكالمة هاتفية أو خطاب أو هدية صغيرة ، فإظهار اهتمامك يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً.