اخبار رياضية

قلق فليك بسبب ضغط المباريات عقب انتهاء التوقف الدولي

برشلونة وبلد الوليد.(أ ف ب)

برشلونة وبلد الوليد.

يعيش المدرب الألماني لنادي برشلونة الإسباني، هانسي فليك، حالة من القلق بسبب جدول المباريات المزدحم الذي ينتظر الـ”بلوغرانا” عقب انتهاء فترة التوقف الدولية الحالية.

وتشهد فترة التوقف الدولي الأولى في الموسم الجاري 2024-2025، مشاركة كبيرة من لاعبي برشلونة مع منتخبات بلادهم، حيث يشارك سبعة لاعبين في مسابقة دوري الأمم الأوروبية، فيما يخوض ثلاثة شباب مباريات تحت 21 عاماً ومواجهات ودية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه عند العودة من فترة التوقف وانتهاء مباريات المنتخبات الوطنية، سيواجه برشلونة روزنامة مزدحمة حتى نهاية الموسم بحد أقصى سيخوض 63 مباراة في أفضل الحالات، إذا قاتل من أجل التتويج بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانية حتى المنعطف الأخير.

وأضافت الصحيفة أنه لدى فريق المدرب الألماني هانسي فليك الآن سبع مباريات قادمة في 22 يوماً فقط، منها خمس مباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم، وأول مرحلتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد.

ويستأنف برشلونة مشواره في الموسم الجاري عقب التوقف الدولي، بمواجهة جيرونا في المرحلة الخامسة من منافسات الليغا يوم 15 أيلول (سبتمبر) الجاري.

وفي التاسع عشر من الشهر ذاته، يسافر النادي الإسباني إلى فرنسا ليحل ضيفاً على نادي موناكو، في مستهل مشواره بمرحلة الدوري للمسابقة الأوروبية العريقة، على ملعب لويس الثاني.
وبعد الموقعة الأوروبية، يخوض برشلونة ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإسباني أمام كل من: فياريال وخيتافي وأوساسونا، قبل أن يستضيف يونغ بويز السويسري مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في المرحلة الثانية من دوري الأبطال.

ويختتم الـ”بلوغرانا” سلسلة مبارياته السبعة بمواجهة ديبورتيفو ألافيس، في السادس من الشهر ذاته على ملعب مينديزوروزا، في المرحلة التاسعة من منافسات البطولة الإسبانية.

وحقق برشلونة العلامة الكاملة في الأربع مراحل الأولى من مسابقة الليغا التي أقيمت حتى الآن، على حساب أندية فالنسيا وأتليتك بلباو ورايو فايكانو بنفس النتيجة 2-1، ثم اكتسح بلد الوليد بسبعة أهداف دون رد.