اخبار رياضية

كاين يحتفل بمئويته بثنائية في مرمى فنلندا

كاين يحتفل بهدفه في مرمى فنلندا. (أ ف ب)

كاين يحتفل بهدفه في مرمى فنلندا.

احتفل قائد منتخب إنكلترا هاري كاين بخوضه مباراته الرقم مئة على الصعيد الدولي بتسجيله ثنائية المباراة في مرمى فنلندا ليحقق فريقه فوزه الثاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية (المستوى الثاني) ضمن دوري الأمم الأوروبية.
وسجل كاين هدفيه في الدقيقتين 57 و76.

وقبل انطلاق المباراة، كُرّم كاين هداف منتخب انكلترا ونادي بايرن ميونيخ الألماني من خلال تقديم هدية له برفقة زوجته وأولاده لهذه المناسبة.

ويعتبر كاين حامل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية لإنكلترا بعد تسجيله 68 هدفاً بينها 22 من ركلة جزاء في 100 مباراة.

وبات كاين عاشر لاعب في تاريخ منتخب إنكلترا يتخطى حاجز المئة مباراة. أما الرقم القياسي المطلق فهو بحوزة حارس السابق بيتر شيلتون مع 125 مباراة.

كذلك، كُرّم مدرب منتخب إنكلترا السابق السويدي سفن غوران إريكسون الذي كان أوّل مدرب أجنبي يستلم تدريب منتخب “الأسود الثلاثة”، وذلك بعد وفاته الشهر الماضي عن 76 عاماً.

وخاض المنتخب الإنكليزي ثاني مباراة رسمية بإشراف مدربه الموقت لي كارسلي الذي استلم المهمة خلفاً لغاريث ساوثغيت، وكان حقق الفوز على جمهورية ايرلندا خارج قواعده 2-0 الأسبوع الماضي في مباراته الأولى.

وسيطر المنتخب الإنكليزي على مجريات الشوط الأوّل تماماً وسدد كاين كرة قوية من 20 متراً، لكنّ حارس فنلندا لوكاس هراديكي أبعدها.

وظن كاين أنه سجل هدف السبق عندما تلقى كرة عرضية من بوكايو ساكا وسدد برأسه داخل الشباك لكنه كان متسللاً (23).

وتألق هراديكي بالتصدي لضربة مقصية رائعة لكاين في مطلع الشوط الثاني (56)، لكنه وقف عاجزاً أمام الأخير الذي سدد كرة في شباكه بعدها بثوان قليلة مفتتحاً التسجيل.

وبات كاين ثالث لاعب في تاريخ إنكلترا يسجل خلال مباراته الرقم مئة بعد بوبي تشارلتون عام 1970 في مرمى ايرلندا، ثم واين روني عام 2014 في مرمى سلوفينيا.

وسجل كاين هدفه الثاني إثر تمريرة من البديل نوني مادويكي ليتابع الكرة داخل الشباك (76).