اخبار رياضية

كم عدد الـ “هاتريك” في مسيرة رونالدو وميسي؟

رونالدو لا "يشبع" من تحطيم الأرقام. (أ ف ب)

وسّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، الفارق مع غريمه التقليدي ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي الحالي، في عدد “الهاتريك” لكلاً منهما، بعدما قاد ماكينة الأهداف البرتغالية المخضرم فريقه النصر لسحق أبها 8-0 في الدوري السعودي للمحترفين يوم الثلثاء، وكان “صاروخ ماديرا” هو نجم العرض بلا منازع بـ “الهاتريك” المميّز.

وكان اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً في حالة توهج كبيرة مع النصر، وقد رفعت أهدافه الثلاثة رصيده إلى 29 في 24 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، ليوسّع فارق الأهداف في قائمة هدافي دوري روشن إلى 7 مع الصربي المُصاب حالياً ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

وسجل رونالدو الثلاثية رقم 65 في مسيرته المذهلة يوم الثلثاء، ليُعزز الفارق مع ميسي الآن إلى 8 ثلاثيات، حيث لدى “البرغوث الأرجنتيني” حتى الآن 57 ثلاثية.

ووصل رونالدو إلى الـ “هاتريك” رقم 35 منذ أن احتفل بعيد ميلاده الثلاثين، وهو ما يزيد بـ 29 ثلاثية عن ميسي منذ أن وصل قائد منتخب الأرجنتين إلى سن الثلاثين.

أجدد أهداف رونالدو تعني أنه سجل الآن 885 هدفاً في مسيرته، وقد سبق للنجم البرتغالي أن حدّد هدفاً طموحاً بتسجيل 1000 هدف قبل أن يعتزل كرة القدم، علماً أنّ “الدون” سيبلغ 40 عاماً عام 2025، لكن من المتوقع أن يستمر في اللعب حتى عام 2027، مما يمنحه متسعاً من الوقت للوصول إلى هدفه.

وبخلاف الـ “هاتريك”، أحرز كريستيانو رونالدو ثنائية من ركلات حرّة خلال المباراة، وتعني هاتان الركلتان أنّ رونالدو سجل الآن 63 ركلة حرّة طوال مسيرته اللامعة، ليقترب من منافسه ليونيل ميسي الذي يمتلك 65 هدفاً من الركلات الحرّة.

كذلك، نجح رونالدو في تسجيل الـ “هاتريك” الخامس له مع النصر في كل البطولات منذ انضمامه إلى الفريق في كانون الثاني (يناير) 2023، لكنها المرّة الأولى التي يسجل فيها رونالدو “هاتريك” في مباراتين متتاليتين، بعد أن سجل ثلاثية في مباراة الطائي التي انتهت بفوز العالمي 5-1.

وأخيراً، كشفت شبكة “أوبتا” عن إحصائية مميّزة لرونالدو، بعدما بات ثاني لاعب يسجل “هاتريك” من خارج منطقة الجزاء في تاريخ الدوري السعودي منذ بداية عهد الاحتراف موسم 2008-2009، وأوضحت أنّ ياسر القحطاني سبق رونالدو في هذا الإنجاز، حيث فعل ذلك ضد هجر عام 2016.