اخبار رياضية

كيبا يقترب من مشاركته الأولى مع الريال

كيبا أريزابالاغا (إكس)

يقترب الحارس كيبا أريزابالاغا من تحقيق الحلم، والذي كان على وشك تحقيقه منذ خمس سنوات بالتوقيع لنادي ريال مدريد، ولكن زين الدين زيدان كان عائقاً آنذاك على الرغم من اجتياز الحارس للفحص الطبي، وستكون مواجهة سيلتا فيغو يوم الجمعة المقبل على إستاد أبانكا بالايدوس فرصة جيدة للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، لتحديد البديل في هذا المركز.

فقد كان هذا الأمر هو موضوع النقاش في ريال مدريد طوال الأسبوع. فقد أجّل أنشيلوتي هذا القرار بعدما قرر الاعتماد على لونين في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني، لمكافأته على الحفاظ على نظافة شباكه في الجولة الأولى أمام أثلتيك بيلباو.

وأثار تألق الحارس الأوكراني النقاش حول هذا الأمر ولكن فكرة المدرب كانت الدفع بكيبا في المباراة المقبلة أمام سيلتا فيغو.

وحتى هذه اللحظة، خاض كيبا مباراتين على إستاد أبانكا بالايدوس على مستوى الأندية خلال مرحلته مع أثلتيك بيلباو. في المباراة الأولى في أبريل (نيسان) عام 2017 نجح في الحفاظ على نظافة شباكه عقب فوز فريقه (3-0)، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من نفس العام خسر فريقه بنتيجة (1-3).

ويتابع أنشيلوتي أداء حراسه في كل تدريب الفريق، وأشارت وسائل إعلام أنه سعيد بالمستوى البدني الذي انضم به كيبا للريال قادماً من تشيلسي الإنجليزي وبالأداء الذي يقدمه يومياً في التدريبات.

وتشير جميع الشواهد إلى اقتراب كيبا من مشاركته الأولى مع الفريق الملكي وهو الأمر الذي سيتحدد غداً الخميس خلال المؤتمر الصحفي الرسمي عشية اللقاء.