قسم الصحه

كيف يمكن التخلّص من الجيوب تحت العينين؟

تعبيرية

تكون البشرة تحت العينين رقيقة بالمقارنة مع باقي المواضع. إذ يخلو محيط العينين تقريباً من الغدد الدهنية، لذلك يُعتبر هذا الموضع أكثر هشاشةً في مواجهة العوامل الخارجية. كما تظهر فيه علامات التقدّم بالسن في وقت مبكر وبسرعة كبرى. لذلك يمكن أن تظهر الجيوب أو الهالات في هذا الموضع لأسباب عدة، وفق ما ورد في medisite. بمَ تختلف الجيوب عن الهالات حول العينين؟تلك الهالات التي تحيط بالعينين وتجعل النظرات حزينة نتيجة ذوبان الدهون مع التقدّم بالسن. فمع مرور الوقت يخف إنتاج الإيلاستين والكولاجين اللتين تُعتبران من البروتينات الأساسية للبشرة وتجعلها مطاطة، وعند تراجع معدلاتها يحصل ترهل في الجلد، إضافة إلى انخفاض معدلات الأنسجة الدهنية، فتظهر الهالات السوداء. أما الجيوب فيمكن أن تكون لها أسباب عدة مثل تكدّس الماء ليلاً وتكدّس الدهون نتيجة عوامل الشيخوخة الطبيعية في البشرة. علماً أنّ من المهم التمييز بين الجيوب والهالات، لمعالجتها بالشكل الصحيح.

كيف يجب العناية بمحيط العينين للتخلّص من الجيوب؟يهمل البعض استخدام كريمات العناية بمحيط العينين. هذا على الرغم من أنّ العوامل الخارجية التي تسبب الأذى لهذا الموضع كثيرة. حتى أنّ مستحضرات العناية لهذا الموضع تكون خفيفة، لاعتبار أنّ البشرة تكون رقيقة وأكثر هشاشة، فيمتصها الجلد بسهولة كبرى وبسرعة. وتُضاف عادةً إلى المستحضرات عناصر معينة تساعد في الوقاية من التجاعيد ومنع ظهور الجيوب والهالات.

هي من التقنيات الرائجة والفاعلة التي تساعد في استعادة شباب البشرة ونضارتها. هي تساعد في تحسين نسيج البشرة في محيط العينين ما يخفّف من ظهور الجيوب والهالات. في الوقت نفسه تساعد هذه التقنية في تعزيز إنتاج الكولاجين ما يسمح بالوقاية من الجيوب في هذا الموضع.ثانياً: استخدام الكريم الذي يحتوي عل الكافيين والنياسيناميديمكن ان تظهر الجيوب بسبب تمدّد الأوعية الدموية، فيما يمكن مواجهة هذه الحالة بفضل الكريم الغني بالكافيين. هذا ما يخفف من ظهور الجيوب تحت العينين. كما تُعتبر الكريمات الغنية بالنياسيناميد في غاية الأهمية، خصوصاً لمن لهم بشرة حساسة، فهي تحدّ من ظهور التصبغات وتساعد في تفتيح البشرة.ثالثاً: اعتماد أكياس الشاي الباردة أو الفاترة على العينينتوصف أكياس الشاي الباردة للعينين لاعتبارها تساعد في الحدّ من ظهور الجيوب أو يمكن حتى اللجوء إلى البابونج. يكفي ترك الأكياس لمدة 15 أو 20 دقيقة لملاحظة الفرق.رابعاً: حفظ مستحضرات العناية بالعينين في محيط باردالبرودة تُعتبر من أفضل الحلول للحدّ من الانتفاخ في محيط العينين وبشكل خاص الجيوب تحتها. من الأفضل حفظ مستحضرات العناية بالعينين في الثلاجة لانتعاش البشرة عند الاستخدام والحدّ من ظهور الجيوب.خامساً: تجنّب الكحول والملحللتغذية تأثير في ظهور الجيوب تحت العينين. من الأفضل تجنّب الإكثار من تناول الملح والكحول للحدّ من ظهور الجيوب. فهي تساهم في جفاف السوائل في الجسم وتؤدي إلى ظهور هذه الجيوب غير المرغوب فيها.