منوعات

لا تتناولي أبداً نوع الحساء هذا إذا كنتِ ترغبين بخفض وزنكِ

 المصدر: النهار العربي

تعبيرية

غالباً ما يتمّ الربط بين الحساء والحمية، إذ يُعتبر من الأغذية الممتازة لخفض الوزن. على الرغم من ذلك،  لا يمكن التعميم، فثمة أنواع معينة من الحساء من الضروري تجنّبها تماماً في حال الرغبة بخفض الوزن وفق ما ورد في Topsante.

ما نوع الحساء الذي يجب تجنّبه؟مع حلول موسم الشتاء، يبرز الحساء من بين الأغذية الممتازة لتأمين الشعور بالدفء. كما يُعتبر من الأغذية المثالية لمن يرغب في خفض وزنه، لاحتوائه القليل من الوحدات الحرارية بشكل عام، خصوصاً حساء الخضراوات الذي يُعتبر من الاختيارات المفضّلة في هذا الموسم، كونه يتميز في الوقت نفسه بغناه بالفيتامينات والمعادن. يكفي أن تتناولي معه قطعة من الخبز الكامل الغذاء وقطعة صغيرة من الجبنة فتحصلين على وجبة كاملة. هذا ويمكن تحضيره بطرق متعددة، إنما الشرط الأساسي هو أن تحضّري الحساء بنفسكِ. فيما الحساء الجاهز من الضروري تجنّبه في حال الرغبة بخفض الوزن.  

لماذا يجب تجنّب الحساء الجاهز في حال الرغبة بخفض الوزن؟أياً كان نوع الحساء الجاهز، يجب استبعاده حتماً في حال الرغبة بخفض الوزن لسبب أساسي. هو يحتوي على نسبة عالية من الملح. علماً أنّ الحصول على نسبة عالية من الملح في الغذاء يؤدي إلى انحباس السوائل في الجسم، إضافة إلى ما يسبّبه من ارتفاع في مستوى ضغط الدم. وبالتالي، مع ارتفاع مستوى ضغط الدم، يزيد خطر الإصابة بأمراض في القلب والأوعية الدموية. من جهة أخرى، يجب ألاّ ننسى أنّ الإكثار من تناول الملح يسبب شعوراً بالعطش، وقد تزيد الرغبة في احتساء المشروبات الغنية بالسكر في مواجهة هذا الشعور الزائد بالعطش، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الوزن إذا كنتِ أكثر ميلاً إلى تناول هذه المشروبات الغنية بالسكر. تجدر الإشارة إلى أنّ المحصول اليومي من الصوديوم أو الملح يجب ألاّ يتخطّى 800 مللغ بالنسبة للراشد. في المقابل يمكن أن يحتوي مغلف من الحساء الجاهز على معدل 700 مللغ من الملح لكل 100 غ منه. إذا كنتِ ترغبين بالحفاظ على رشاقتكِ أو خفض وزنكِ، أو كنتِ تحرصين على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، من الافضل أن تحضّري بنفسكِ الحساء في أيام البرد، بدلاً من الاعتماد على أنواع الحساء الجاهزة. وتكثر الإختيارات المتاحة أمامكِ من الحساء الذي يمكن ان تحضّريه بنفسكِ، كحساء الجزر أو اليقطين أو الخضراوات، إضافة إلى الكثير من الأنواع الأخرى التي يمكن أن تختاري منها.