اخبار رياضية

مانشستر يونايتد يورط ريال مدريد في صفقة الموهوب الفرنسي

الموهبة الفرنسية ليني يورو. (إكس)

الموهبة الفرنسية ليني يورو.

يبدو أنّ نادي ريال مدريد سيعاني خلال الفترة المقبلة في صفقته المنتظرة من خلال ضم الموهبة الفرنسية ليني يورو مدافع نادي ليل، بعد أن قرّر مانشستر يونايتد الدخول في الصفقة وإرسال عرض أكبر من الذي كان يجهزه الفريق الملكي، ولا ينوي الـ”لوس بلانكوس” دفع مبلغ أكبر.

وبمجرّد تأكيد رحيل رافايل فاران وانتظار معرفة مستقبل هاري ماغواير أو جوني إيفانز، فإنّ مانشستر يونايتد ملزم بتعزيز الخط الدفاعي، وعلى الرغم من أنّ اللاعب يريد اللعب في ريال مدريد، فإنّ ليل الفرنسي ليس ممانعاً لعرض “الشياطين الحمر”.

ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية، فإنّ مانشستر يونايتد قدّم عرضاً مكتوباً بقيمة 50 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت لنادي ليل من أجل ضم ليني يورو، مؤكدة أنّ عرض “الشياطين الحمر” يتفوّق بشكل كبير على عرض ريال مدريد، الذي لا يزال بعيداً عن إتمام الصفقة، لكنّ أولوية اللاعب لا تزال هي ريال مدريد، فيما يضغط مانشستر يونايتد بورقة العرض الأكبر.

وبحسب ما أوردته الصحيفة الإسبانية، فإنّ فكرة الفريق الأبيض كانت زيادة الضغط لإقناع ليل بقبول عرضه الذي يصل إلى 35 مليون يورو، مع الاعتماد أيضاً على مكافآت مختلفة مقابل الإنجازات الشخصية والجماعية للاعب كرة القدم الفرنسي، قبل أن يتدخل “الشياطين الحمر”، وبسبب هذا التدخل، قد يتورّط النادي الملكي في رقم أكبر نظير الصفقة.

كل هذا، ولم يرسل باريس سان جيرمان وليفربول، اللذان كانا مهتمين أيضاً بلاعب ليل، أي عرض رسمي للفريق الفرنسي.

الخيار الثاني المتاح أمام مانشستر يونايتد في “أولد ترافورد” لتعزيز قلب الدفاع بعد ليني يورو، هو المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت. وكما ذكرت صحيفة “مانشستر إيفيننغ نيوز”، فقد وافق مانشستر يونايتد شفهياً على الشروط الشخصية مع مدافع بايرن ميونيخ.

ورغم أنّ النادي البافاري قد قيّم الدولي الهولندي بمبلغ 42 مليون جنيه إسترليني، والذي دفع له 67 مليون يورو في عام 2022، فإنّ مانشستر يونايتد متفائل بشأن إبرام الاتفاق.

لاعب بايرن ميونيخ الذي وصل إلى مقاطعة بافاريا في عام 2019 مقابل 75 مليون يورو، هو مطلب صريح من المدرّب إريك تن هاغ، الذي جعله تحت قيادته لمدة 70 مباراة مع أياكس، وهو المدرّب الذي لعب معه أكبر عدد من المباريات حتى الآن في مسيرته.