منوعات

ما هي أنواع الرياضة الفضلى للتخلص من السيلوليت؟

تعبيرية

يعلم الكل أن التخلص من السيلوليت ليس سهلاً. هو من المشكلات الشائعة التي تواجهها كثيرات، ومنهن من لا يعانين زيادة في الوزن. ما من حل سحري للتخلص من السيلوليت إنما تعتبر الرياضة من الوسائل الفاعلة لمواجهة هذه المشكلة كما نشر في passeportsante.

ما هي أنواع الرياضة المناسبة لمواجهة مشكلة السيلوليت؟

هناك رياضات معينة تساعد على التخلص من الدهون المكدسة في الجسم بمزيد من الفاعلية، كما تساعد على استعادة الرشاقة ونحت الجسم بشكل أفضل.

– الهرولة: تعتبر الهرولة من الرياضات التي تستخدم الدهون في الجسم ما يسمح بالتخلص منها. وبقدر ما تطول مدة الهرولة، يكون من الممكن التخلص من السيلوليت بمزيد من الفاعلية. لذلك من الأفضل الركض لمدة أطول ولكن ببطء.

– السباحة: هي من الرياضات التي يمكن ممارستها من دون الشعور بعبء أو تعب، فهي لا تسبب ضغطاً زائداً على المفاصل. إذ يساعد الماء على الحركة ويسهلها، فيما يساعد في الوقت نفسه على تعزيز الدورة الدموية عبر التخلص من السموم وبالتالي من الدهون.

– ركوب الدراجة: يساعد ركوب الدراجة على التخلص من الدهون في الأرداف وعلى تنحيف الفخذين. يمكن ممارسة ركوب الدراجة خارجاً في الهواء الطلق أو يمكن ممارسة ركوب الدراجة الثابتة في الداخل. لكن من المهم أن تطول مدة الجلسة للاستفادة بمزيد من الفاعلية ومن الأفضل التنويع في النمط المعتمد.

– الدراجة في الماء: قد ينتج السيلوليت عن سوء الدورة الدموية الذي يؤدي إلى انحباس السوائل في الجسم. لذلك، تعتبر التمارين الرياضية في الماء الأكثر فاعلية لمواجهة هذه المشكلة. تساعد التمارين الرياضية في الماء عامة وخصوصاً ركوب الدراجة في الماء على حرق الدهون عبر تنشيط الدورة الدموية بفضل الماء الذي يمسد الجسم.

– القفز على الحبل: القفزات الصغيرة والمتكررة تنشط النظام اللمفاوي وتعزز الدورة الدموية وتساعد على التخلص من السيلوليت. يمكن القفز على الحبل لمدة ساعة لحرق حوالى 700 وحدة حرارية. من المهم أن يكون التمرين تدريجياً لأن القفز على الحبل يتطلب جهداً كبيراً من الجسم.

– تمرين تقوية العضلات: ليست تمارين الكارديو وحدها ما يساعد على التخلص من السيلوليت. إذ تلعب تمارين تقوية العضلات دوراً مهماً في ذلك أيضاً لأنه عندما تعمل العضلات هي تستهلك المزيد من الطاقة وبالتالي تحرق المزيد من الدهون.

– المشي: تعتبر رياضة المشي بسرعة مقبولة من الرياضات الأكثر فاعلية للتخلص من السيلوليت عبر تنشيط الدورة الدموية. فهذا ما يساعد على مواجهة السيلوليت بشكل أفضل. هي تسمح بتقوية العضلات وتحسين شكل الجسم وتعتبر حلاً أمثل لمن لا يفضلون الركض عند ممارسة الرياضة.