اخبار سياسية

مجلة بريطانية: واشنطن لم تتعلم الدرس من حروبها الفاشلة في العراق وأفغانستان

مجلة بريطانية: واشنطن لم تتعلم الدرس من حروبها الفاشلة في العراق وأفغانستان

المعلومة/ ترجمة … 

اكد تقرير لمجلة زد نتورك البريطانية، الاحد، ان اصرار واشنطن على تقديم الدعم لأوكرانيا في حربها مع روسيا يثبت وبلاشك ان واشنطن لم تتعلم اي درس من حروبها الفاشلة في فيتنام وافغانستان والعراق. 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، انه ” وعلى الرغم من فشل الهجوم الاوكراني الذي بدأ منذ شهر حزيران الماضي ، لكن مسؤولي الدفاع في الناتو والولايات المتحدة مازالوا مصرين على انهم متفائلون بشأن نتيجة الهجوم “. 

واضاف ان ” مصادر في معهد دراسة الحرب والممول من مقاولي الدفاع والشركات المصنعة للاسلحة ، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن، زعم إن الهجوم المضاد حقق “مكاسب كبيرة من الناحية التكتيكية” ، لكن هذا ليس صحيحا بالمرة  على الرغم من الولايات المتحدة انفقت ما يقرب من 77 مليار دولار على الحرب التي تخوضها اوكرانيا بالنيابة عن الولايات المتحدة ضد روسيا “. 

وبين التقرير ان ” هذا الدعم الاعلامي من قبل صحف امريكية وبريطانية شهيرة ومراكز ابحاث في داخل الولايات المتحدة وخارجها للحرب الجارية لا يكشف الا حقيقة واحدة هي ان تلك الوسائل الاعلامية مدعومة من شركات صناعة السلاح بشكل او باخر مما يجعلها تحاول التغطية على حقيقة ما يجري على الارض “. 

واشار الى ان ” هناك القليل من الصحف التي اشارت الى الحقيقة المأساوية  مثل ديالوغ ورك والتي نقلت عن العقيد المتقاعد بالجيش الامريكي لورانس ويلكرسون والذي شغل منصب المساعد الاسبق لوزير الدفاع كولن باول قوله “باعتباري عسكريًا محترفًا، من الواضح بالنسبة لي أن الحرب كانت بمثابة وصفة للهزيمة الكاملة ، حتى وان غطت وسائل الاعلام على ذلك “، مضيفا ” انهم يعلمون أن هذه منافسة غير متكافئة حتى مع قيام الناتو بإلقاء كل ما في وسعه باستثناء جنوده في المعركة، ومن المؤكد أن الأوكرانيين يقاتلون من أجل الأشياء التي نناضل من أجلها جميعًا، لكننا نخدعهم لأنهم لن يفوزوا في النهاية “.