اخبار سياسية عالمية

مجلس الوزراء: ما تحلى به الناخبون من حسّ وطني وما أبدوه من التزام بالإرشادات الصحية جسَّد الوجه الحضاري للكويت

المجلس هنأ الأعضاء الفائزين بثقة المواطنين سائلاً المولى لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية لخدمة وطنهم الغالي وبما يعود بالخير على المواطنين

عقد مجلس الوزراء اجتماعا صباح أمس في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد. وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

أشاد مجلس الوزراء في مستهل أعماله بما تحقق من إنجاز تاريخي خلال المباحثات المثمرة التي عقدت مؤخرا في إطار جهود المصالحة والتي سبق أن قادها صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، والمتابعة المتواصلة لتلك الجهود من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ودعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أكدت الأطراف المعنية حرصها على الوحدة والتضامن والاستقرار الخليجي والعربي والوصول إلى اتفاق نهائي يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة ويرسخ الأمن والاستقرار فيها.

وبمناسبة إعلان النتائج الرسمية للانتخابات العامة لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر 2020 والتي جرت أول من امس السبت الموافق 5 الجاري، استمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي حول سير عملية الانتخابات ونتائجها النهائية.

وأعرب مجلس الوزراء عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها رجال القضاء والنيابة العامة وكل العاملين في وزارات الداخلية والصحة والعدل والإعلام والتربية والجهات الأخرى التي شاركت في الإعداد والتنظيم للانتخابات وفق الاشتراطات الصحية التي استوجبتها الظروف الصحية الاستثنائية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والتي كان لها أطيب الأثر في تسهيل إدلاء الناخبين لأصواتهم في جو من الطمأنينة والهدوء والحرية وإعلان النتائج بكل عدالة ونزاهة والتي كانت موضع إعجاب وتقدير الجميع.

كما أشاد مجلس الوزراء بما تحلى به الناخبون من حس وطني وما أبدوه من التزام بالإرشادات الصحية في هذا العرس الديموقراطي، الأمر الذي جسد الوجه الحضاري للكويت.

وقد أعرب المجلس عن خالص التهاني للإخوة الأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين، سائلا المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية لخدمة وطنهم الغالي وبما يعود بالخير على المواطنين.

هذا، واعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر، وذلك صباح يوم الثلاثاء 30 ربيع الآخر 1442 الموافق 15 ديسمبر 2020 ورفعه إلى صاحب السمو.

وتطبيقا لحكم المادة (57) من الدستور، استعرض مجلس الوزراء كتاب استقالة الحكومة الذي رفعه سمو رئيس مجلس الوزراء إلى صاحب السمو.

وضمن هذا الاطار، عبر سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم إخوانه وأخواته الوزراء عن خالص التقدير والاعتزاز لمقام صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيدا بالجهود المخلصة والجبارة التي بذلها الإخوة والأخوات الوزراء طوال توليهم مهام مسؤولياتهم الجسام، منوها بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة خلال فترة قصيرة وفي ظل تحديات وظروف استثنائية عصيبة قدموا خلالها التضحيات لخدمة الوطن والمواطنين.