اخبار سياسية عالمية

مرجع شيعي يصدر موقفا عن موجة الالحاد في العراق ونبذ الدين

 

دعا المرجع الديني محمد اليعقوبي، إلى التصدي لدعوات الإلحاد ونبذ الدين “وانقاذ” المتأثرين بها، وفيما أكد إن دعاوى إنكار الخالق أو الشرك به “أوهام باطلة من صنع خيالات فاسدة”، وصف التابعين لهذه الدعوات “بالمخدوعين” بالشعارات والادعاءات.
وقال المرجع اليعقوبي في كلمة له امام مقلديه إن “الخسارة العظمى التي تحل بالإنسان حينما يغفل عن حقيقة وجود الخالق أو ينفيها، ونعرف حجم الخسارة التي تحل بالأمة حينما يروّج البعض فيها إنكار هذه الحقيقة ويدعو إلى الإلحاد ونبذ الدين ونحو ذلك”.
واشار إلى ان “إطلاق العنان للشهوات وإتباع الأهواء هي الدوافع التي تحرك من يقف وراء هذه الدعوات لكي يغطوا على شعورهم بالذنب والخطيئة”، لافتا إلى” أنهم يخدعون أنفسهم فيكون حالهم كالوصف المنقول عن النعامة أنها إذا أحدق بها الخطر دفنت رأسها في التراب لكي لا تراه وتخدع نفسها بالتخلص منه”.
ودعا المرجع اليعقوبي إلى “إنقاذ المتأثرين بهذه الدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة حتى يستشعروا نعمة وجود الخالق والمسؤوليات تجاهها”.
وانتشرت بشكل واسع في العراق ظاهرة “اللادينية” او “الالحاد” بخاصة بين اوساط الشباب، توازيا مع ظاهرة التطرف الديني الراديكالي والمتمثلة في الطائفتين الرئيسيتين في الدين الاسلامي الشيعة والسنة على حد سواء.