مسؤولة في «سانوفي» لـ«الشرق الأوسط»: تصنيع أقلام الإنسولين بالسعودية

1

في إطار الصفقات الجديدة المعلنة على هامش ملتقى الصحة العالمي في نسخته السابعة، وُقِّعت اتفاقات لتوطين صناعة 3 إلى 4 أنواع من الإنسولين في السعودية، بمشاركة وزارات الاستثمار، والصحة، والصناعة والثروة المعدنية، وشركة «نوبكو» المملوكة لـ«صندوق الاستثمارات العامة»، و«سانوفي»، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

كما وقَّعت شركة «نوبكو»، و«نوفو نورديسك»، و«سانوفي»، صفقة تصنيع الأدوية بقيمة 4 مليارات ريال (1.06 مليار دولار).

وفي هذا الإطار، أوضحت المديرة العامة للأدوية بالسعودية ودول الخليج في شركة «سانوفي» الدكتورة نيفين الخوري لـ«الشرق الأوسط»، أن توقيع الاتفاقية المحورية مع «نوبكو» كان بالشراكة مع «سدير».

وبيَّنت أن الاتفاقية تهدف إلى نقل التقنية والمعرفة وتوطين صناعة الإنسولين في السعودية، وإنتاج الأقلام بتصنيع كامل وبأعلى معايير الجودة داخل المملكة بأيادٍ وطنية.

وواصلت أن الشراكة ستعمل على توطين تكنولوجيا تجميع أقلام الإنسولين المتطورة «SoloStar Delivery Device»، ومن ثم سيصبح مصنع «سدير» للأدوية أول منشأة متخصصة في إنتاج إنسولين «سانوفي» على أحدث طراز في المنطقة.

وأضافت أن مرض السكري يشكل تحدياً كبيراً، ومن المهم أن يتم الإمداد الموثوق به والمستمر بإنسولين عالي الجودة؛ ولذلك تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية للتعامل مباشرة مع هذه المشكلة الصحية العاجلة.

التعليقات معطلة.