اخبار سياسية محلية

مفوضيتا العراق وكوردستان تتفقان على الية تنظيم الانتخابات

/ اتفقت كل من المفوضيتان المستقلتان للانتخابات في العراق واقليم كوردستان، اليوم الاحد، على صيغة عمل مشترك لتنظيم الانتخابات المقبلة.
وقال المتحدث باسم مفوضية انتخابات كوردستان شيروان زرار في تصريح صحفي ان مفوضيتي العراق وكوردستان عقدتا اليوم الاحد اجتماعا في بغداد، تطرق بالتفصيل الى العلاقة والتنسيق بين المفوضيتين والتعاون من اجل ادارة عمليات الانتخابات المقبلة والعمل بالاتفاق الذي وقعه ممثل الامم المتحدة للتعاون بين الطرفين.
واوضح زرار الهدف من زيارة وفد المفوضية الكوردستانية الى بغداد بالقول انه في السابق طالبت الاطراف السياسية من المفوضية الكوردستانية في حال اجراء العملية الانتخابية العمل بتسجيل الناخبين الذي اعتمدته المفوضية العراقية كونها قامت بتنقية قوائم الناخبين بسبب العمل بالنظام البايومتري مشيرا الى انها طالبت نظيرتها العراقية بذلك وكانت متعاونة.
ولفت الى ان المفوضية العراقية اعربت عن استعدادها بعد انتهاء مشروع النظام البايومتري ان تسلمه الى المفوضية الكوردستانية، مبينا ان هذا تعاون تام لتسهيل عملية اجراء الانتخابات في اقليم كوردستان.
واشار زرار الى انه وفقا للاتفاق السابق بين الجانبين سيكون الجانبان متعاونين من اجل اجراء عمليات الانتخابات، موضحا ان من المقرر في هذا الاطار ان تكون المفوضية الكوردستانية في الانتخابات العراقية المقبلة في شهر ايار مراقبة لها وان تكون متعاونة مع نظيرتها العراقية في وقت الحاجة.