اخبار سياسية محلية

موارد الانبار: ازالة 10 حقول اسماك متجاوزة على نهر الفرات شرقي الفلوجة

اعلن مدير دائرة الموارد المائية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار رائد مظهر المحمدي ,الاربعاء, عن ازالة 10 حقول لإسماك جراء تجاوز اصحابها على نهر الفرات في مناطق شرقي مدينة الفلوجة .
وقال المحمدي في تصريح ان” وزارة الموارد المائية اوعزت الى دوائرها في الانبار بتشكيل لجنة مختصة لجرد المتجاوزين على نهر الفرات في مناطق مختلفة من مدن المحافظة “.
واضاف ان” دائرة موارد الفلوجة وبناءً على ايعاز الوزارة المعنية نفذت حملة لرفع التجاوزات على نهر الفرات في منطقة قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، اسفرت الحملة عن رفع وازالة 10 حقول لأسماك متجاوز اصحابها على الحصص المائية المخصصة للمواطنين ويعملون دون علم الجهات المعنية “.
وأوضح أن “دائرة موارد الفلوجة انذرت العديد من المتجاوزين وتوعدت بمخاطبة الجهات القضائية في حال عدم رفع كافة التجاوزات عن حرمة نهر الفرات”، مبينا ان” الفترة الحرجة التي عاشتها المحافظة وغياب القانون ادى الى تجاوز بعض من سكان المحافظة على حرمة نهر الفرات”.
وأشار المحمدي إلى أن “عددا من المواطنين قام بإنشاء حقول الاسماك بالقرب من النهر والاستيلاء على حصص المياه المخصصة للسقي الاراضي الزراعية “.