اخبار رياضية

نابولي يُدمّر حصون بولونيا… وإمبولي يُحاصر ذئاب روما بفوز مثير

نابولي وبولونيا.(ا ف ب)

نابولي وبولونيا.

حقق نابولي فوزه الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم على حساب ضيفه بولونيا 3-0 ضمن المرحلة الثانية الأحد.

سجل لنابولي جوفاني دي لورنتسو (45+2) والجورجي خفيتشا كافارتسخيليا (75) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني (90+4).

حاول أصحاب الأرض افتتاح التسجيل في وقت مبكر، فسدد مهاجمه جاكومو راسبادوري في الدقيقة الأولى كرة مرّت بمحاذاة القائم.

وأعاد راسبادوري الكرّة مجددا في الدقيقة الخامسة، غير أن تسديدته في منتصف المرمى لم يجد حارس مرمى بولونيا البولندي لوكاش سكوروبسكي صعوبة في التعامل معها، قبل أن تلاقي تسديدة ماتيو بوليتانو المصير عينه (22).

.وعلى عكس المجريات، كاد مهاجم الضيوف الأرجنتيني المُنفرد سانتياغو كاسترو يفتتح التسجيل، غير أن حارس مرمى المضيف أليكس ميريت تصدى ومنعه من ذلك (30).

وردت العارضة كرة رأسية من الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا في الدقيقة 42، قبل أن يضع اللاعب عينه بتمريرة ذهبية متقنة زميله المدافع المتقدم دي لورنتسو وجها لوجه مع سكوروبسكي، ليُسكن الكرة الشباك مانحا نابولي التقدم مع نهاية الشوط الأول بهدف نظيف (45+2).

وكان بولونيا في بداية الشوط الثاني أكثر نشاطا وجرأة هجومية، لكن الفرصة الأخطر حملت توقيع بوليتانو بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء جانبت القائم (58).

وحسم “كفارا” الأمور لأصحاب الأرض في الدقيقة 75، بعدما اخترق وسدد من على مشارف منطقة الجزاء كرة حوّل أحد مدافعي بولونيا مسارها قبل دخولها المرمى، ثم أضاف البديل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الهدف الثالث (90+4) بعد متابعة تمريرة الوافد الجديد البرازيلي دايفيد نيريس.

وفي مباراة أخرى، سقط روما أمام ضيفه إمبولي 1-2 ضمن المرحلة عينها الأحد.

تبادل الفريقان الأفضلية في شوطي المواجهة، فكان إمبولي الطرف الأفضل في الشوط الأول والأكثر بحثا عن تسجيل هدف، فكان له ما أراد في الدقيقة 45 عبر الغاني إيمانويل غياسي الذي تابع رأسية زميله لورنتسو كولومبو.

في الشوط الثاني كان روما الطرف الأفضل، وحاول معادلة الأرقام، فسدد لورنتسو بيليغريني كرة ردتها العارضة، ليتابعها جانلوكا مانشيني برأسية أصابت القائم في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 61، سجل كولومبو الهدف الثاني للضيوف من ركلة جزاء، قبل أن يقلص البديل الأوزبكستاني إلدور شومورودوف الفارق بتسديدة من مسافة قريبة (81).

وكاد المهاجم الأوزبكستاني يعادل النتيجة برأسية في الدقيقة 82 تصدى لها حارس مرمى إمبولي الكولومبي ديفيس لاتش، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع أصابت تسديدة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا القائم، لتنتهي المباراة بخسارة فريقه 1-2.