اقتصادي

«ناس» السعودي يتوّج رابع أفضل طيران اقتصادي في العالم

الرئيس التنفيذي لطيران «ناس» بندر المهنا يتسلم التتويج بالتصنيف العالمي خلال حفل أقيم في لندن (واس)

الرئيس التنفيذي لطيران «ناس» بندر المهنا يتسلم التتويج بالتصنيف العالمي خلال حفل أقيم في لندن (واس)

للسنة الثانية على التوالي

حصل طيران «ناس»، الناقل الجوي السعودي، على المركز الرابع بوصفه أفضل طيران اقتصادي في العالم لعام 2024، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وحافظ الناقل السعودي على صدارته أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط للعام الحالي، للمرة السابعة على التوالي، وفق منظمة «سكاي تراكس» العالمية، التي تعد بمثابة جوائز «الأوسكار» في صناعة الطيران، وأهم معيار عالمي للتميز بين شركات المنظومة.

وتسلّم الرئيس التنفيذي لطيران «ناس» بندر المهنا التتويج بالتصنيف العالمي خلال حفل أقيم في العاصمة لندن لإعلان جوائز «سكاي تراكس» السنوية لعام 2024.

وقال المهنا إن نجاح طيران «ناس» في تعزيز موقعه ضمن أفضل أربع شركات طيران اقتصادي في العالم والأول في قطاع الطيران الاقتصادي في الشرق الأوسط، يسجل باسم السعودية التي باتت اليوم تتصدر دول العالم في مختلف الميادين، لا سيما في قطاع السفر والسياحة والطيران التي نالت نصيباً وافراً من اهتمام ومستهدفات «رؤية 2030».

يُشار إلى أن طيران «ناس» يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1.5 ألف رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف «رؤية 2030».

يذكر أن «سكاي تراكس» هي منظمة غير ربحية، وتعد المعيار العالمي الأكثر موثوقيةً لقياس الأداء في صناعة الطيران، ويتم منح جوائزها بعد تقييم يمتد لعدة أشهر، ويشمل أكثر من 100 دولة، عبر إجراء استطلاع هو الأكبر من نوعه لقياس رضا المسافرين في العالم سنوياً، وبناءً على نتيجته يعلن عن الفائزين بالجوائز العالمية، وتُمنح جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي استناداً إلى تقييم مدى رضا العملاء.