اخبار رياضية

نجم بوسطن سلتيكس يخضع لجراحة ويغيب عن الملحق الأولمبي

كريستابس بورزينغيس يحتفل باللقب. (أ ف ب)

يغيب اللاتفي كريستابس بورزينغيس نجم بوسطن سلتيكس عن الملحق المؤهل إلى الألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل بعد أن اختار إجراء عملية جراحية لإصابة في ساقه، وفقاً لما أعلن بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”.

وتعرّض بورزينغيس (28 عاماً) لإصابة نادرة في ساقه في المباراة الثانية من النهائيات في وقت سابق من هذا الشهر وسيخضع لجراحة.

وتعرّضت لاتفيا لضربة قاسية حين سيتعين عليها الاستغناء عن قائدها خلال الملحق الأولمبي المقرّر في الفترة من 2 إلى 7 تموز (يوليو) المقبل في ريغا التي تستضيف مجموعتين تأهيلتين، حيث سينضم الفائز إلى المجموعة الثانية في الألعاب الأولمبية مع ألمانيا وفرنسا واليابان.

وكشف سلتيكس، المتوّج بلقب الدوري للمرّة الثامنة عشرة القياسية ليفض شراكته مع غريمه التاريخي لوس أنجلس ليكرز في بيان: “الإصابة لا تسمح باللعب بشكل متسق على المستوى المطلوب للمنافسة الأولمبية. سيتم إجراء عملية جراحية في الأيام المقبلة، وسيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تكون متاحة”.

وغاب بورزينغيس عن الملاعب لمدة 38 يوماً بعد إصابته في ربلة ساقه اليمنى في نيسان/أبريل، قبل أن يشارك بديلاً في المباراة الأولى من السلسلة النهائية. لعب في الثانية لكنه أصيب “بتمزق في الشبكية الإنسية مما أدّى إلى خلع الوتر الخلفي في ساقه اليسرى”.

وافتقد سلتيكس لجهود نجمه الفارع الطول (2.18 م) مرّة جديدة في المباراتين الثالثة والرابعة، على الرغم من عودته للجلوس على مقاعد البدلاء لخوض 16 دقيقة في المباراة الخامسة في السلسلة التي حسمها سلتيكس لصالحه أمام دالاس مافريكس 4-1.

وفي موسمه الأول مع فريق سلتيكس منذ انتقاله من واشنطن ويزاردز، بلغت معدّلات بورزينغيس 20.1 نقطة و7.2 متابعات وتمريرتين حاسمتين في 57 مباراة خاضها كأساسي خلال الموسم المنتظم.