اخبار رياضية

نجوم كأس أوروبا والرقصة الأخيرة… رونالدو وكروس ومودريتش الأبرز

مودريتش يريد تتويج مسيرته بإنجاز مع منتخب بلاده. (أ ف ب)

اقترب يورو 2024 من الانطلاق، وسيكون عالم كرة القدم على موعد يوم 14 حزيران (يونيو) الجاري لمشاهدة العرس الكروي الذي سيقام في ألمانيا بمشاركة 24 منتخباً يبحثون جميعهم عن المجد الأوروبي.
وقد تكون هذه النسخة مميّزة للعديد من النجوم الذين تألقوا في الآونة الأخيرة في المسابقة، وهم اللاعبون الذين قد يخوضون رقصة أخيرة مع منتخباتهم الوطنية هذا الصيف.

العمر لا يرحم أحد، خصوصاً بالنسبة إلى النجوم الذين اعتادوا اللعب في البطولات القارية مع منتخباتهم الوطنية، ولكنهم يرون نهاية مسيرتهم الدولية مع تقدّمهم في العمر، وقد تميّزت العقود الماضية بأبطال عظماء في المنتخبات الأوروبية الذين يمكن أن تكون رقصتهم الأخيرة في كأس أوروبا 2024.

رقصة كريستيانو الأخيرة
كريستيانو رونالدو أحد أهم أساطير الساحرة المستديرة والهداف التاريخي لكرة القدم وكذلك هداف المنتخبات الوطنية برصيد 130 هدفاً، قد يكون آخر موعد له مع البرتغال في كأس الأمم الأوروبية 2024.

وبعد أن سبق له برفع الكأس القاري عام 2016، يواجه الآن بطولته الأوروبية السادسة مع المنتخب البرتغالي، وهو إنجاز سيبقى بالتأكيد في التاريخ بعد الحدث، ويبدو أنها ستكون المرّة الأخيرة للقائد البرتغالي الذي يبلغ من العمر 39 عاماً.

وسيكون القائد البرتغالي أمام فرصته الأخيرة لترك بصمته في البطولة القارية، وهي الرقصة الأخيرة التي لن تكون الوحيدة في فريقه، حيث ستكون الأخيرة أيضاً لزميله بيبي، الذي يقود الفريق بعمر 41 عاماً، باعتباره ثاني أكبر لاعب في كأس أوروبا، ويشير المنطق إلى أنّ كلا اللاعبين في ألمانيا سيخوضان آخر منافسة أوروبية لهما مع منتخبهما الوطني.

مودريتش وكروس وغيرهما…
إنهما ليسا الوحيدين اللذين سيخوضان آخر كأس يورو لهما هذا الصيف، حيث سيحمل لوكا مودريتش شارة قيادة كرواتيا مرّة أخرى في ألمانيا، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون هذه هي المرّة الأخيرة التي يفعل فيها ذلك مع فريق كان على وشك أن يصنع التاريخ معه في مناسبات عديدة.

وفي بلجيكا، يسعى يان فيرتونخين أيضاً إلى تحقيق فرصته الأخيرة للفوز بلقب كبير مع فريقه.

في إسبانيا، يكافح خيسوس نافاس، الذي لم يتراجع مستواه على الإطلاق خلال أشهره الأخيرة كلاعب كرة قدم قبل أن يعتزل الساحرة المستديرة، وسيحاول نجم إشبيلية الذي يعد جزءاً من التاريخ الحديث لمنتخب “الماتادور”، وضع اللمسة الأخيرة على مسيرته بفوزه بالبطولة الأوروبية الرابعة لمنتخب “لاروخا”.

وأعلن كلاً من أوليفييه جيرو وتوني كروس تعليق الحذاء الدولي بعد البطولة، ويريد المهاجم الفرنسي أن يبدأ مرحلة أقل صعوبة في مسيرته بعد الدوري الإيطالي؛ حيث سينتقل إلى الدوري الأميركي، بينما سيعتزل لاعب ريال مدريد الأسطوري وسيعلق حذائه نهائياً كلاعب كرة قدم بعد البطولة التي ستقام في بلاده.