اخبار سياسية عالمية

نهاية داعش وبداية القصص

خديجة الساعدي

الآراء مختلفة حول قصة داعش الارهابي بين المحتمع الدولي , والعجيب بالأمر كل دول العالم ومؤسساتها الانسانية تدين أعمال داعش الاجرامية , لكن السؤال المطروح على الساحة السياسية والانسانية ” من هو داعش ؟ ” .
تحليلات سياسية كثيرة واتهامات دولية متعددة بين الفرقاء , بغض النظرومساعدة لوجستية للدواعش . لكن الحقائق على شكل هلامي وادلة تحتاج الى أثبات , لذلك نكون مترددين من أمرنا حتى نشير بأصابع الاتهام على هذه الدول التي تبنت فكرة الارهاب الداعشي .
لكل شيئ بداية ونهاية , حتى الافكار والايدولوجيات التي تكون ضارة للمجتمعات ستكون نهايتها قريبة وخاصة فكرة التنظيم الاسلامي في سوريا والعراق ” داعش ” , ولماذا في سوريا والعراق بالذات ؟؟ .
فكرة داعش نشأت في الخليج , وبأموال خليجية , وأسلام بديل يناسب الغرب وذلك بألصاق الارهاب بالاسلام , ويستفيد منه الخليج من خلال السيطرة على زعامة الشرق الاوسط , وخاصة نهوض ايران كدولة اسلامية ونووية في هذه الفترة .
الخلاف السعودي الايراني المذهبي عرقل الامور اكثر فاكثر …. لحد اصبحت الحروب بالوكالة , داعش وكيل عن الخليج , والجماعات الموالية الى ايران تحارب وتدافع عن البعد الستراتيجي الايراني بالوكالة ايضاً .
فنهاية داعش هي نهاية مأساة الانسانية في العالم وبداية قصص سوف تحكى في عالم الجريمة والشر .