اخبار رياضية

هاري كاين يؤكد: رونالدو مصدر إلهامي

هاري كاين. (إكس)

هاري كاين.

استقى قائد منتخب إنكلترا، هاري كاين، الإلهام من مسيرة كريستيانو رونالدو الرياضية الطويلة قبل أن يخوض مباراته الرقم 100 مع “الأسود الثلاثة” أمام فنلندا، غداً الثلثاء، في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأصبح مهاجم بايرن ميونيخ (31 عاماً)، الذي أحرز 66 هدفاً في 99 مباراة مع منتخب بلاده منذ ظهوره الأوّل في 2015، أوّل لاعب يخوض 100 مباراة مع إنكلترا منذ المهاجم وين روني في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014.

واتخذ كاين، الذي سيصبح عاشر لاعب يخوض 100 مباراة مع إنكلترا، من رونالدو مرجعاً له بعدما سجل قائد البرتغال (39 عاماً) هدفه الرقم 901 في مسيرته لمساعدة فريقه في الفوز 2-1 على اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية أمس الأحد.

وأبلغ كاين الصحافيين اليوم الإثنين: “أشعر أنني في حالة جيدة حقاً جسدياً وذهنياً، وفي ذروة مسيرتي. مشاهدة لاعبين آخرين ورونالدو يسجل هدفه الرقم 901، ورؤيته يتنافس في سن 39 عاماً يلهمني للعب لأطول فترة ممكنة”.

وأضاف: “أحب هذه اللعبة، وأحب تمثيل إنكلترا أكثر من أي شيء آخر ولا أريد أن ينتهي ذلك في أي وقت قريب. بالنسبة إليّ يتعلق الأمر الآن بمواصلة التحسن والاستمرارية سواء بقميص إنكلترا أو على مستوى النادي”.

وتابع كاين حديثه: “أنا متعطش للمزيد ومصمم على الاستمرار في تحدي نفسي”.

وسيكرّم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم كاين قبل مباراة المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية ضد فنلندا بحفل خاص سيتضمن تقديم قبعة ذهبية.

“فخور حقاً”
وأشار كاين في المؤتمر الصحافي إلى أنّ “الأمر مميز للغاية. أقول دائماً إنه من الصعب أحياناً أن تستوعب مثل تلك الأشياء عندما تلعب. لقد تحدثت سابقاً عن ذلك بشأن سجل الأهداف، لكنني فخور حقاً بهذا السجل”.

وواصل: “أشعر بحماس شديد ستكون عائلتي هناك للاستمتاع باللحظة أيضاً وهي لحظة أنا متأكد من أنني سأتذكرها عندما أتقاعد”.

من ناحية أخرى، أكد مدرب إنكلترا الموقت، لي كارسلي، أنه يستمتع بوقته مع الفريق.

وسيدير كارسلي، الذي يقود منتخب إنكلترا تحت 21 عاماً منذ عام 2021 وفاز معه ببطولة أوروبا العام الماضي، مباراتين للمنتخب الأوّل هذا الشهر مع احتمالية استمراره حتى الخريف، بينما تبحث إنكلترا عن خليفة بدوام كامل للمدرب غاريث ساوثغيت.

وفاز كارسلي 2-0 على أيرلندا في أوّل مباراة له مع “الأسود الثلاثة” يوم السبت الماضي.

وأتم كارسلي: “أعتقد أنه من الواضح أنني سأكون موجوداً في ثلاث معسكرات. أنا سعيد حقاً بذلك، وإذا تغير الأمر فسأكون سعيداً أيضاً. أنا محظوظ جداً بالموقف الحالي”.

وأردف: “الأهم هو الفريق وليس المدربين، يجب أن يكون اللاعبون في دائرة الضوء ويحصلوا على الاهتمام”.

ولفت كارسلي إلى أنّ إنكلترا ستجري تغييرين أو ثلاثة في التشكيلة الأساسية لبث النشاط في الفريق قبل مواجهة فنلندا.