منوعات

هذه المشاكل الصحية تمنعكم من السفر في الطائرة

تعبيرية

ثمة مشاكل صحية لا تسمح بالسفر في الطائرة، فلا بدّ من أخذها في الاعتبار، قبل اتخاذ قرار السفر، تجنّباً للتعرّض لأي خطر، بحسب ما نُشر في TopSante. فالرحلات في الطائرة ليست آمنة على المستوى الصحي دائماً.
ما المشكلات الصحيّة التي تمنع السفر في الطائرة؟تمنع بعض شركات الطيران سفر من يعانون مشكلات صحيّة معيّنة، السفر على متن طائراتها، لأنّ مشكلاتهم هذه يمكن أن تزيد سوءاً ويزيد خطر تعرّضهم لمضاعفات أثناء الرحلة. في مثل هذه الحالة، يمكن أن تطلب تقرير الطبيب. علماً أنّ الرحلات الطويلة بشكل خاص تُعرّض البعض لمخاطر صحيّة. كما أنّ من يعانون مشكلات صحيّة هم أكثر عرضةً للخطر. لكن هذا لا يمنعهم تماماً من السفر، بل يمكن أن يوصي الطبيب بإجراءات معيّنة للوقاية. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يعانون مشكلات في القلب أو في الجهاز التنفسي او مشكلات في الدم كفقر الدم، قد يتحمّلون انخفاض معدّلات الأوكسيجين جواً بمزيد من الصعوبة. كما لا يُنصح من يعانون التهابات في الأذن أو الأنف أو الجيوب الأنفية بالسفر في الطائرة، لأنّ ذلك قد يسبّب آلاماً حادّة ومضاعفات. ينطبق ذلك على من يُعتبرون عرضةً للتجلّط والثقل في القدمين، لأنّ الجلوس طويلاً في الطائرة يمكن أن يؤدي إلى انزعاج وتيبّس وتوّرم في القدمين. فالمعروف أنّ الجلوس طويلاً من عوامل الخطر التي تزيد من احتمال التعرّض للتجلّط.   

 كما أنّ الرطوبة المنخفضة في الطائرة يمكن أن تسبّب جفافاً في البشرة وانزعاجاً على مستوى العينين والأنف والفم. يمكن استخدام الكريم المرطّب ومحلول الماء والملح للأنف، لترطيب الجيوب الأنفية. أما الحالات التي تمنع السفر في الطائرة وتتطلّب التأجيل فهي: -الرضّع الذين ولدوا قبل أقل من 7 أيام

الحوامل بعد الأسبوع الـ 36 من الحَمَل أو الأسبوع الـ 32 في الحَمَل المتعدّد، وقبل أقل من 7 أيام من الولادة -من يعانون التهاباً في الجيوب الأنفية أو الأذن أو الأنف-في حال الإصابة بمرض مُعد -التعرّض إلى مشكلة في القلب أو الأوعية الدموية حديثاً -الإصابة بمشكلة حادّة في التنفس-آلام في الصدر عند الراحة-الخضوع حديثاً إلى جراحة خصوصاً في المعدة أو الجهاز الهضمي -الخضوع إلى جراحة في الدماغ أو العين أو التعرّض إلى إصابة في الدماغ. في كل الحالات، من المفترض البحث في كل حالة على حدة، ويمكن للطبيب أن يقرّر عندها ما إذا كان السفر مسموحاً أم لا.