مقالات

هل من صاغٍ

رشا العزاوي

لقد مر العراق وشعبه بأزمات لا تعد ولا تحصى , بالاضافة الى مشاكل الدول المجاورة نتيجة السياسات الخاطئة , والتي تتحملها جميع الاطراف من خلال سياسة الحكومات بخلق العداء بين شعوب المنطقة , وخصوصاً كانت نتائجها المدمرة على الشعب العراقي , والذي هدر دمه من قبل ارهاب داعش المسيس والمصنع والمرسل والممول من قبل دول الجوار المسلمة .
لقد أصبحت الحلول صعبة لنا كشعب عراقي بالاستمرار على هذا المنهاج الوهمي والغامض والمليئ بمصالح أجندة خارجية تتحكم وتتزاود على مصلحة الشعب , واحزابنا لا تملك الحل ؟؟؟ بأخراج الشعب من الازمات والفخفخة المصنعة الفارغة .
الكلام المتداول بين الشعب العراقي , الابتعاد عن السياسات التي لا تخدمنا ولا تخدم مصالحنا , وذلك لتبني سياسة الحياد ” كمنهاج دولة وسياسة ” . السياسة الحقيقية لأية حكومة هي مراعاة مصالح شعبها قبل كل شيئ , والشيئ الثاني احترام مصالح الشعوب من خلال السياسة الحيادية . والحيادية منهاج لسياسة داخلية وخارجية لحكومة تؤمن بسياسة الأمن والاستقرار للشعوب كافة في انحاء العالم . نحن كشعب أيماننا بالتغييرمستمر, ونمد أيدينا الى كل من يساعدنا على الخروج الى فضاء الحياة والابتعاد عن القلق .