اخبار رياضية

والد ماتسن يقود من هولندا إلى ألمانيا لإحضار أحذية نجله

إيان ماتسن. (إكس)

إيان ماتسن.

كان إيان ماتسن، الذي لم يسبق له المشاركة من قبل مع منتخب هولندا، يقضي عطلته على يخت في جزيرة ميكونوس اليونانية عندما تلقى استدعاء مساء أمس الإثنين للانضمام إلى تشكيلة هولندا للمشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم 2024، وطُلب منه القدوم في أسرع وقت ممكن.

ولم يضيّع ماتسن الوقت، إذ ظهر في تدريب الفريق المسائي المبكر اليوم الثلثاء مع منتخب هولندا الذي وصل إلى معسكره في مدينة فولفسبوغ بعد فوزه 4-0 على آيسلندا في آخر مبارياته الودية في روتردام أمس.

ويدين ماتسن بالفضل إلى والده الذي قاد سيارته من هولندا إلى ألمانيا لإحضار أحذيته، ليتمكن اللاعب من التخلص من حالة الخمول المصاحبة للعطلة ويبدأ الحلم بالمشاركة في أوّل مباراة دولية وخوض بطولة كبرى.

وقال والده إدوارد ماتسن، الذي اضطر للقيادة في البداية من منزله في مدينة فلاردينغن بهولندا إلى دورتموند في ألمانيا، حيث يلعب نجله في صفوف بوروسيا دورتموند: “أراد إيان القدوم أوّلاً إلى هولندا، لكن هذه لم تكن فكرة جيّدة لنا”.

وحزم والده أحذية مدافع المنتخب الهولندي وبعض الأغراض الشخصية الأخرى ليقود لمدة 3 ساعات أخرى إلى فولفسبورغ.

وتعرف عائلة ماتسن تلك الرحلة جيّداً، إذ تسافر بانتظام لمشاهدة ابنها وهو يلعب في الدوري الألماني.

وصرّح للصحافيين اليوم: “نحن نعلم أنك كفرد من أفراد الأسرة تكون مشاركاً دوماً”.

وأضاف: “إنها كأس أوروبا وهي تمثل القمة. كأب تكون فخوراً للغاية وتفعل كل ما في وسعك لإبقاء الأمور على الطريق الصحيح والحفاظ على استقرار كل شيء قدر الإمكان”.

وانضم ماتسن الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر إلى تشكيلة هولندا بعد استبعاد فرينكي دي يونغ وتون كوبمينرس للإصابة.

وأثار استبعاد ماتسن من التشكيلة الكثير من علامات الاستفهام، بعدما أمضى موسم 2023-2024 معاراً إلى دورتموند من تشيلسي، وساعد الفريق الألماني لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا والذي خسره أمام ريال مدريد.

وتبدأ هولندا مشوارها في بطولة أوروبا يوم الأحد المقبل في هامبورغ بمواجهة بولندا.