اخبار سياسية محلية

وزارة التربية: تقليص مناهج المراحل الثانوية غير المنتهية قريبا

أعلنت وزارة التربية، الإثنين، قرب الاعـلان عن تقليص المناهج الـدراسـيـة الـخـاصـة بـالمـراحـل غـيـر المنتهية الـثـانـويـة للعام الدراسي 2020 ـ 2021 .  

وقال مدير التعليم الثانوي بالوزارة محسن حافظ الزهيري في تصريح للصحيفة الرسمية ، (7 كانون الأول 2020)، إن “الـوزارة وبالتنسيق مع المديرية العامة للمناهج الدراسية ستعلن عن تقليص المناهج الدراسية للمراحل المتوسطة والاعدادية غير المنتهية (الاول والـثـانـي المـتـوسـط والــرابــع والـخـامـس الاعـــدادي)، لتتماشى مع الوضع الحالي للبلد في ظل جائحة كورونا لتكون مناسبة لعدد الدروس التي سيتلقاها الطالب خلال الـعـام الـدراسـي الحالي 2020 ــ 2021”.

وأكـد أنـه “تـم توجيه جـهـاز الاشـــراف الـتـربـوي بــالــوزارة بـالـتـعـاون مـع اقـسـام الاشــراف بـالمـديـريـات بـبـغـداد والمـحـافـظـات لاجــراء جـولات ميدانية إلـى المــدارس لمتابعة تطبيق الـقـوانـين والتعليمات والإجــراءات الصحية في المـدارس في ظل جائحة كورونا”.

وأضاف، أن “قلة الابنية المدرسية تقف حائلا أمام توفير بيئة نموذجية بعدد الصفوف وعدد الطلبة بشكل يتناسب مع حجم الجائحة وتحقيق التباعد الاجتماعي داخـل شعبة الـصـف الـواحـد، عــلاوة على قلة عـدد المـلاكـات التدريسية والتعليمية”.

وأفـاد بـأن “الحاجة الكلية للأبنية المدرسية في عموم البلاد 15 ألف مدرسة من أجل سد الحاجة الفعلية وخلق بيئة مدرسية احادية الـدوام تستوعب اعـداد الطلبة والتلاميذ المتزايدة”.