اخبار سياسية

وزير التعليم يؤكد المضي بسياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، على المضي بسياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم مع King’s College London على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للتعليم المنعقد في المملكة المتحدة.
وذكرت وزارة التعليم في بيان، تلقى NRT عربية، نسخة منه، أن مذكرة التفاهم تضمنت عددا من البرامج المتعلقة بالبحث العلمي والتوأمة والتبادل الثقافي، وتوفير مناخ التعاون المشترك في التخصصات الحديثة، خاصة ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي ومساحات المعرفة المستجدة.
وأفاد الوزير العبودي، على هامش إجراءات التوقيع المشترك، بأن المضي بسياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي يهدف إلى تحقيق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة في العراق.

وأشار، إلى أهمية الشراكات الإيجابية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والاستفادة من الجامعات العالمية والخبرات الدولية في تحديث البرامج والمناهج.
ولفت العبودي، إلى أن قرار الوزارة باعتماد مسار بولونيا في الجامعات العراقية قد وفر بيئة مناسبة للتعاون والتبادل العلمي والأكاديمي، مما يعزز من فرص تطوير التعليم العالي في العراق ويواكب التطورات العالمية في هذا المجال.