اخبار رياضية

سيرينا وديوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين في أمريكا المفتوحة

أدرجت سيرينا وليامز ضمن قائمة المشاركين ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء، إلى جانب زميلها البطل السابق نوفاك ديوكوفيتش الذي لن يتمكن من المنافسة بسبب رفضه التطعيم ضد كوفيد-19.

وأضيفت سيرينا، التي عادت إلى المنافسة الشهر الماضي بعد غياب لمدة عام، إلى قائمة المشاركين في البطولة التي ستقام في الفترة من 29 أغسطس (آب) إلى 11 سبتمبر (أيلول) المقبلين في نيويورك بعد أن تم اختيارها ضمن المشاركين ببطولتي تورونتو وسينسيناتي الاستعداديتين.

وخرجت الفائزة بثلاث وعشرين لقباً للبطولات الأربع الكبرى من الدور الأول لبطولة ويمبلدون وظهرت آخر مرة في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2020 عندما بلغت الفائزة باللقب ست مرات الدور قبل النهائي.

ويشارك اللاعبون المؤهلون تلقائياً في القرعة الرئيسية، لكن هذا لن يساعد كثيراً ديوكوفيتش، الذي احتفظ بلقب بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، والذي يتراجع بفارق لقب واحد خلف رافائيل نادال الذي حصد 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

ولن يتمكن ديوكوفيتش من المشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام بسبب القواعد الحالية التي بموجبها يتعين على المسافرين الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة التطعيم بشكل كامل وتقديم دليل على ذلك قبل الصعود على متن الطائرة.

وقال الاتحاد الأمريكي للتنس في بيان صحافي: “بطولة أمريكا المفتوحة ليس لديها تفويض بالحصول على ما يفيد بتطعيم اللاعبين، لكنها ستحترم موقف الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بالسفر إلى البلاد للمواطنين غير الملقحين من غير الأمريكيين”.

ووقع ما يقرب من 12 ألف شخص على عريضة عبر الإنترنت تطالب الاتحاد الأمريكي للتنس بالعمل مع حكومة البلاد للسماح لديوكوفيتش بالمنافسة في بطولة أمريكا المفتوحة على الرغم من رفضه أخذ اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وفاز ديوكوفيتش بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون عام 2021، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن لقبه في ملبورن بارك هذا العام بعد ترحيله من أستراليا في يناير (كانون الثاني) الماضي بسبب التطعيم.