1

ذي هيل : حكومة أمريكا لاعقلانية ونصف الشعب يتوقع حربا اهلية

  • اليوم 17:00
ذي هيل : حكومة أمريكا لاعقلانية ونصف الشعب يتوقع حربا اهلية

المعلومة/ ترجمة … 

اكد تقرير لصحيفة ذي هيل الامريكية ، الاثنين، ان التنافس السياسي الحاصل بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة قد ادى الى تحويل الحكومة الى حكومة الولايات المتحدة المجنونة حيث اصبح النظام السياسي مستقطبا للغاية ومتشددا جدا بين اليمين واليسار . 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” هذا التشدد جعل قرارات الحكومة الامريكية غير قابلة للتطبيق فعليا والدستور غير صالح للغرض الذي وجد من اجله، وليس من قبيل الصدفة  أنه لم يحدث في أي وقت آخر في التاريخ الأمريكي أن حصل الرئيس السابق والحالي والكونغرس الحالي والمحكمة العليا في مثل هذه المكانة المتدنية من قبل أغلبية كبيرة من مواطنيها حيث  يعتقد أكثر من 75 بالمائة  من الأمريكيين أن البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ و نصفهم يرى حربا أهلية تلوح في الأفق”. 

واضاف أن ” أحد أسباب هذا التفكك والانقسام هو أنه على مدى عقدين على الأقل ، عينت الإدارات المتعاقبة أعدادًا متزايدة من الموالين والمساهمين في الحملات والأيديولوجيين ، بدلاً من الأشخاص الأكفاء حقًا  وهذا ما جعل الاستقطاب السياسي يشكل خطرا شديدا على الدستور”. 

وبين ان ” هناك فقدان للتسوية والكياسة على الخلافات السياسية بينما يختلف الديموقراطيون والجمهوريون (بعنف أحيانًا) حول كل قضية تقريبًا ويعتبر الكثيرون الآخر شريرًا، وبالتالي  لا توجد أي من الشروط الحاسمة الأساسية لدستور فاعل ، او وجود للحكومة”. 

واشار التقرير الى أن ” الامن القومي والسياسة الخارجية الامريكية قد سقطت منذ كارثة غزو العراق والحرب في افغانستان التي استمرت 20 عاما مما جعل جميع الاستراتيجيات الامريكية في حالة انحدار وتهدد باندلاع حرب نووية تقضي على ثلاثة ارباع سكان العالم “. 

التعليقات معطلة.