1

صحيفة: ترشيح رشيد مناورة من بارزاني لارباك الاتحاد

  • اليوم 10:26
صحيفة: ترشيح رشيد مناورة من بارزاني لارباك الاتحاد

المعلومة/بغداد.. 

رأت صحيفة العرب اللندنية، الخميس، أن ترشيح الوزير الاسبق عبد اللطيف جمال رشيد لمنصب رئيس الجمهورية مناورة من قبل مسعود بارزاني لارباك الاتحاد الوطني الكردستاني. 

 وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الحديث عن اتفاق كردي – كردي لاختيار وزير الموارد المائية السابق عبداللطيف رشيد مرشحا توافقيا لانتخابات الرئاسة بأنه مناورة من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لإرباك قياديّي الاتحاد الوطني الكردستاني وإظهارهم في صورة من يُفشل الجلسة البرلمانية المقررة اليوم الخميس”. 

 وأضافت، أن “بارزاني يريد من جهة أخرى أن يحافظ على تحالفه مع ائتلاف إدارة الدولة، الذي يهيمن عليه الإطار التنسيقي من خلال الإيحاء بتقديم تنازل لحلحلة أزمة اختيار الرئيس القادم، خاصة أن الائتلاف طلب توافقا كرديا – كرديا قبل جلسة الخميس، ملوّحا بأنه قد يخطو خطوة لا تتماشى مع ما يريده بارزاني، في تلميح إلى التجديد للرئيس الحالي برهم صالح”. 

ولفتت الى أن “بارزاني سرب معلومة ترشيح عبداللطيف رشيد إلى الإطار التنسيقي ليبدو في صورة من قدم “تنازلات كافية” لإنجاح حزمة التحالف البرلماني والحكومي الذي سيدير البلاد في المرحلة القادمة”، مبينة أن “تنازل حزب بارزاني عن مرشحه ريبر أحمد وعرض مرشح جديد يظهران أن الحزب غير مقتنع بمرشحه، وأنه دفع به في سياق المناكفة مع الاتحاد الوطني ولقطع الطريق على التجديد للرئيس الحالي”.

التعليقات معطلة.