منوعات

مكالمات مستقبلية ثلاثية الأبعاد.. مشروع جديد لغوغل

خلال مؤتمرها السنوي، عرضت غوغل لمحة عن مشروع ستارلاين المستقبلي الذي سيحول صور مستخدمي مكالمات الفيديو إلى صور ثلاثية الأبعاد.

وقال ناطق باسم شركة غوغل متحدثاً عن المشروع: “منذ عدة سنوات، بدأنا مشروعًا لاستخدام تقنية جديدة أطلقنا عليها مشروع ستارلاين. يعتمد هذا المشروع على أجهزة مصممة خصيصاً لمحادثات فيديو تظهر الأشخاص بأبعاد ثلاثية”

وأضاف: “ هذه التقنية لا تزال في طورها التجريبي، وستمكن الأصدقاء والعائلات وزملاء العمل من الشعور بأنهم موجودين معاً أثناء إجراء مكالمات الفيديو، رغم بعد المسافة بينهم”

علاوة على ذلك، تقول غوغل إنها تستخدم في هذه التقنية التعلم الآلي والصوت المكاني والضغط في الوقت الفعلي، لجعل هذه الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد الواقعية ممكنة، إضافة إلى ذلك تقول غوغل إنها طورت نظام عرض حقل ضوئي متطور يخلق إحساسًا بالحجم والعمق يمكن تجربته دون الحاجة إلى نظارات أو سماعات رأس إضافية.

وسيعمل النظام الجديد على خلق صورة ثلاثية الأبعاد للمستخدم، يتم ضغطها بعد ذلك ثم إرسالها إلى شاشة ثلاثية الأبعاد لإعطاء تأثير يوحي بأن الطرف الآخر في المكالمة يجلس أمامك بالفعل.

وبحسب الخبراء، لن تدعم شاشات الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول العادية هذا النوع من التأثير ثلاثي الأبعاد، وسيكون هنالك حاجة لمعدات خاصة لهذا الغرض، وفق ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”