اخبار سياسية محلية

محافظة عراقية تبدأ بمحاربة فكر ‘داعش’ والتطرف

AM:09:01:10/02/2022

أطلقت محافظة كركوك برنامجا لمكافحة فكر تنظيم داعش والتطرف، ضمن ستراتيجية تبنتها لهذا الغرض.
وقال مسؤول الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة مروان العاني في تصريح تابعه NRTعربية، إن “حكومة كركوك المحلية وعبر لجنة شكلتها من ممثلين لجهات فاعلة في المحافظة، عقدت اجتماعات ولقاءات عدة بعد إطلاقها ستراتيجية لمكافحة التطرف والفكر الداعشي فيها”.
وأضاف أن “البرنامج جاء ضمن توجيهات مستشارية الأمن القومي للتصدي للأفكار المتطرفة ومحاربة الفكر الداعشي الظلامي”، مبينا أنه  “يتضمن عقد لقاءات واجتماعات لأعضاء اللجنة، لتتم عقبها المباشرة بعقد ندوات وحملات بالمؤسسات التعليمية والأوساط المجتمعية بهذا السياق”.
ونوه العاني بأن “كلية الآداب في جامعة كركوك، عقدت ندوة بشأن الموضوع المذكور، تضمنت إلقاء محاضرات تمحورت حول مكافحة التطرف”، مشيرا إلى أن “البرنامج يهدف إلى مكافحة التطرف والإرهاب ومسح أي نزعات أو فكر تطرفي لدى أفراد المجتمع من خلال التوعية والتثقيف بمخاطر التطرف الديني والابتعاد عن التشدد، مع ضرورة الانفتاح على جميع الأديان والطوائف”.
وبين أن “أهم مرتكز لستراتيجية مكافحة التطرف، هو تفكيك ايديولوجية داعش الظلامية، التي تتسم بأعلى صور التطرف والتحريض على الإرهاب والعنف والقتل”، مؤكدا أن “الستراتيجية ستنجح بتحقيق العدالة المجتمعية ومحاربة ظواهر العنف الأسري والمخدرات وأي ظواهر سلبية قد يكون لها أثر سلبي في بنية المجتمع، بما فيها الأسرة”.