اخبار سياسية

أسرار العفو عن فتى المخدرات الياسري بين الغزي و برهم

 مارس 2, 2022

أسوار // كشفت مصادر عن إن  قصة قرار العفو عن جواد الياسري، المتورط في تجارة المخدرات وهو ابن  محافظ النجف السابق، بدأت بمكالمة هاتفية عاجلة من قبل امين مجلس الوزراء المنتمي للتيار الصدري، حميد الغزي، الى رئيس الجمهورية برهم صالح، طالبه فيها بإصدار عفو خاص عن المتهم المسجون.

وقال الغزي لبرهم: كلفني السيد مقتدى الصدر بإصدار عفو خاص عن جواد ابن لؤي محافظ النجف السابق.

ووعده برهم خيرا، لتدارس جوانبه القانونية.

وبحسب المصدر، فان برهم وبعد أن درس الامر، حيث اعتبره فرصة لكسب موقف التيار الصدري الى جانبه في التجديد لمنصبه، طلب من الغزي التواصل المباشر مع الصدر.

لكن الغزي نجح في تامين اتصال بين برهم وكاظم العيساوي المقرب من الصدر، حيث ابلغه برهم إن الامر يتطلب عفوا خاصا، وان المصادقة، سوف تتم، منوها له بانه سيكون في خدمة التيار، في محاولة منه لاشعار الصدر بانه في جبهته، بغض النظر عن المعلن من المسميات والتوجهات المعروفة.

وفي التفاصيل، فان رئيس الجمهورية اصدر مرسوم سحب قرار العفو بالتنسيق مع  علي شكري و امير الكناني و هما من التيار الصدري، ما يعني أن الصفقة تمت بموجب صفقة قدم فيها محافظ النجف استقالته، لصالح التيار الصدري.

يجدر ذكره أن قرار العفو، صدر بعد إن سافر المتهم الى خارج البلاد، واما التحقيق من جديد في الموضوع فهو استغفال من قبل برهم للعراقيين، وذر للرماد في العيون.