اخبار رياضية

الدوري السعودي: قمة من العيار الثقيل بين الاتحاد والشباب

يستضيف فريق الشباب نظيره الاتحاد، اليوم الأحد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، لحساب الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يسعى الشباب إلى استغلال إقامة المواجهة على أرضه ووسط جمهوره، للخروج بالثلاثة نقاط كاملة، والعمل على تعطيل غريمه، وتقليل الفارق بينهما في صراع الصدارة.

في المقابل، يسعى اتحاد جدة إلى استعادة الانتصارات، بعد الخسارة الأخيرة على يد الهلال 1-2، حيث إن جماهير “العميد” تنتظر الفوز في قمة الشباب اليوم للابتعاد بالصدارة، والاقتراب خطوة جديدة صوب حسم لقب الدوري السعودي بالموسم الحالي.

وتعتبر مباراة الشباب ضد الاتحاد مصيرية بالنسبة للفريقين، في ظل تقارب ترتيبهما في الدوري السعودي، إذ يحتل “العميد” المركز الأول برصيد 54 نقطة، بينما يحتل صاحب الأرض الوصافة برصيد 46 نقطة.

ويستمر غياب أحمد حجازي عن الاتحاد في مباراة اليوم، بسبب خضوعه لبرنامج علاجي مكثف على إثر الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

كما تعد مباراة اليوم ثأرية للاتحاد، بعد أن أعطى فريق “الليث الأبيض” درساً قاسياً لغريمه في وسط جمهوره الضخم بنتيجة 2-0، في مواجهة الدور الأول.

والتقى الشباب والاتحاد تاريخياً من قبل في 25 مباراة بالدوري السعودي، حيث نجح الشباب في الفوز بتسع مباريات، وفاز الاتحاد ثمانية مباريات، وخيم التعادل بينهما في ثمانية مباريات.

وأحرز فريق الشباب في شباك الاتحاد 35 هدفاً، خلال الـ25 مباراة التي جمعت الفريقين، بينما سجل “العميد” في شباك “الليث” 34 هدفاً.