اخبار رياضية

أضواء على الجولة الماضية من الدوري السعودي

رويترزفيما يلي أبرز نقاط الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

سعيود يصعق الاتحاد ويقدم هدية للهلال
تعرض الاتحاد المتصدر لهزيمة مفاجئة من الطائي 0-1، بهدف الجزائري أمير سعيود، ليصبح مصيره بين أيدي الهلال الذي تساوى معه في النقاط قبل جولتين من النهاية، لكن بطل آسيا يتفوق في المواجهات المباشرة.

وحافظ الاتحاد على الصدارة خلال خمسة أشهر تقريباً، لكنه سيخسر اللقب إذا فاز الهلال في آخر مباراتين أمام الاتفاق والباطن.

جدل حول الصدارة
أعتقد كثيرون أن الهلال انتزع المركز الأول بعد فوزه 2-0 على أبها، وخسارة الاتحاد، غير أن لائحة الدوري تشير إلى تقدم الاتحاد بفارق الأهداف حالياً، لكن في حالة التساوي في ختام الموسم، سيتوج الهلال باللقب بفضل المواجهات المباشرة.

صدمة مزدوجة
جاء هدف سعيود تقريباً في نفس توقيت هدف الهلال الأول عبر علي البليهي في مرمى أبها، ما جعل صدمة الاتحاد مزدوجة.

أسرع طرد
حصل مدافع الحزم، عبدالرحمن الدخيل، على أسرع بطاقة حمراء في تاريخ المسابقة، إذ طرد بعد 69 ثانية فقط أمام الباطن.

إيغالو الأقرب لجائزة الهداف
سجل مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، هدفاً جديداً في مرمى أبها، ليرفع لاعب مانشستر يونايتد السابق رصيده إلى 22 هدفاً، بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه رومارينيو (الاتحاد)، وتاليسكا (النصر)، وأربعة أهداف عن ليندر تاوامبا (التعاون).

ثلاثية البريكان
أصبح فراس البريكان أول لاعب سعودي يسجل ثلاثية في المسابقة هذا الموسم، بعد أن قاد الفتح للفوز 3-0 على ضمك، وبات ثالث لاعب يسجل ثلاثية في هذه النسخة، بعد عبدالرزاق حمد الله (الاتحاد)، وإيغالو، وهو هداف اللاعبين المحليين بالبطولة برصيد 11 هدفاً.

الأهلي بلا فوز في 77 يوماً
أعتقد الأهلي أنه سيحقق أول فوز منذ شهرين ونصف الشهر تقريباً، لكن النصر انتزع منه التعادل في اللحظات الأخيرة، بهدف تاليسكا الرائع من ركلة حرة.

صراع البقاء يشتعل
أصبح الفارق خمس نقاط بين الباطن القابع في المركز الأخير، والفيحاء صاحب المركز السابع، قبل جولتين من النهاية، ما يجعل خطر الهبوط محيطاً بتسعة فرق، بعد تأكد هبوط الحزم في وقت سابق.

وتأهل الثلاثي الخليج والعدالة والوحدة إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل.